تعليم

العصارة الصفراء سائل حمضي يفرزه الجسم للمساعدة على الهضم

العصير الأصفر سائل حمضي يفرزه الجسم للمساعدة على الهضم

الصفراء عبارة عن سائل حمضي يفرزه الجسم للمساعدة في الهضم، وتتولى المرارة – أو ما يعرف بالجريب الصفراوي – مهمة تخزين الصفراء، والتي تُعرَّف بأنها السائل الأخضر المصفر الذي ينتج في الكبد، و ينتقل هذا العصير من الكبد إلى المرارة حيث يتم تخزين هذا العصير مؤقتًا في المرارة، حتى يحتاجه الجسم أثناء هضم الطعام، كجزء من توضيح المعاني التي تدل عليها العبارة، والتي تشمل أن الصفراء هي سائل حمضي يفرزه الجسم للمساعدة على الهضم.

العصير الأصفر سائل حمضي يفرزه الجسم للمساعدة على الهضم

عند الأكل تطرد المرارة المحتوى الموجود بها من النسغ، وهذا المحتوى ينتقل إلى القناة الصفراوية، وبعد ذلك تأتي عملية انتقاله إلى الأمعاء الدقيقة – حتى تتولى مهمة المساهمة في تسهيل هضم الطعام.، كجزء من توضيح المؤشرات الواردة في العبارة التي اقترحها الطلاب، وهي العصارة عبارة عن سائل حمضي يصنعه الجسم للمساعدة على الهضم.

أين تفرز الصفراء؟

يتم إنتاج هذا العصير في خلايا الكبد بعد اشتقاقه من الكوليسترول. عندما تلتقي مادة قلوية بمادة حمضية، تكون النتيجة تفاعل كيميائي ينتج عنه تفاعل بين الماء والأملاح الكيميائية، مما يساهم في تكوين الصفراء.

وظيفة الصفراء

  • دوره الرئيسي هو تخليص الجسم من السموم.
  • يساعد في هضم الأطعمة الدسمة.
  • يساعد في امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان وهي A و K و E و D.
  • قم بإزالة بعض القمامة.
  • يؤدي نقص الأملاح الصفراوية إلى تراكم السموم في الجسم.

هذه هي أهم المعلومات التي يمكن تضمينها في تفسير العبارة التي اقترحها الطلاب، فالصفراء سائل حمضي يفرزه الجسم للمساعدة على الهضم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى