التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:4 Minute, 51 Second

العقود الآجلة لـ داو جونز تتقدم بـ 75 نقطة مع اقتراب تحقق حلم حزمة التحفيز

العقود الآجلة لـ داو جونز تتقدم بـ 75 نقطة مع اقتراب تحقق حلم حزمة التحفيز© Reuters.

بقلم بيتر نيرس

Investing.com – تتحضر الأسهم الأمريكية لافتتاح أخضر في ظل تزايد الثقة بأن حزمة التحفيز المخصصة لمساعدة الأمريكيين على تجاوز الأثار المدمرة لوباء كورونا، قد أصبحت “في متناول اليد” كما كان زعيم مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل قد قال قبل بضعة أيام.

فعند الساعة 7:05 صباحاً بالتوقيت الأمريكي الشرقي (12:05 صباحاً بتوقيت جرينيتش)، تقدمت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز بـ 75 نقطة أو ما يعادل 0.3٪، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر (إس إن بي 500) بـ 6 نقاط أو ما يعادل 0.2٪. أما العقود الآجلة لمؤشر نازداك فلقد ارتفعت بنسبة 0.1٪، أو 9 نقاط.

وعادت إدارة الرئيس ترامب إلى طاولة المفاوضات الخاصة بحزمة التحفيز في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء، والتي يبدو أن قيمتها أصبحت الآن 916 بليون دولار، بعد أن أعلن وزير الخزينة الأمريكي ستيفن منوتشين أنه قد قدمها إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي. وكان منوتشين قد أعلن عن حجم الحزمة في تغريدة له عبر تويتر، وهو ما جاء أعلى قليلاً من حزمة الـ 908 بليون دولار التي كانت قد اقترحتها مجموعة من ممثلي الشعب من الحزبين، خلال الأسبوع الماضي.

كما أشار زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إلى رغبته في تنحية بعض القضايا التي تمنع إقرار الحزمة جانباً، وهو ما يُعتبر تنازلاً استراتيجياً يهدف إلى التوصل إلى اتفاق.

ومع بقاء يومين فقط على الموعد النهائي المحدد في 11 ديسمبر لتجنب إغلاق أعمال الحكومة الفيدرالية، ساعدت هذه التطورات الأخيرة على رفع الآمال في أن الجمهوريين والديمقراطيين سيتوصلون إلى توافق في الآراء قبل هذا الموعد النهائي، حتى مع استمرار معارضة الديمقراطيين لإصرار ماكونيل على حماية أصحاب العمل من الدعاوى القضائية المرتبطة بإصابة الموظفين بفايروس كورونا. وكان الزعيم ماكونيل قد انتقد مطالب الديمقراطيين بتقديم المساعدات للسلطات الحكومية والمحلية في المناطق التي يسيطر عليها الديمقراطيون، والتي هي برأيه خطة إنقاذ لهذه الحكومات المتعثرة مالياً.

وعلى جبهة اللقاح، ستجتمع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA يوم غد الخميس لمناقشة إعطاء موافقتها للقاح فايزر/بيو إن تيك المسمى BNT162b2. وكان وزير الخدمات الصحية والإنسانية، أليكس عازار، قد قال في وقت سابق إنه إذا منحت إدارة الغذاء والدواء الموافقة على الاستخدام الطارئ خلال الاجتماع، فقد يبدأ توزيع اللقاح في غضون 24 ساعة بعد ذلك. وأضاف عازار أنه سيكون بمقدور جميع الأمريكيين الذين يرغبون في تلقي المطعوم الحصول عليه بحلول الربع الثاني من عام 2021. وكانت الـ FDA قد أصدرت يوم أمس الثلاثاء تقريراً من نحو 100 صفحة، قدمت فيه تحليلاً لنتائج تجارب اللقاح المذكور، وخلص التقرير إلى القول بأن اللقاح “يتمتع بالمعايير الدوائية (SE:2070) المحددة مسبقاً للنجاح”، وهو ما أثار التوقعات بأن إدارة الغذاء والدواء ستمنحه الترخيص بالاستخدام الطارئ خلال اجتماع يوم غد.

وساعدت هذه الأخبار على تهدئة مخاوف المستثمرين، بعد أن أدى الارتفاع الحاد في إحصاءات الوباء إلى إعلان ولاية كاليفورنيا عن إجراءات مشددة في الأيام الأخيرة. ووفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز، تجاوز عدد حالات الإصابة العالمية 68.1 مليون حالة، منها أكثر من 15.1 مليون في الولايات المتحدة، بعد أن سجلت البلاد 213 ألف حالة جديدة يوم أمس الثلاثاء وهو رقم قياسي، بالإضافة إلى تواجد 104,600 مريض على أسرة الشفاء في المستشفيات، وهو رقم قياسي أخر.

وقال خبير الأمراض المعدية الدكتور أنتوني فاوتشي في قمة افتراضية يوم أمس الثلاثاء: “نحن في فترة صعبة للغاية”. أما الرئيس المنتخب جو بايدن، فلقد أعلن أن إدارته ستوفر 100 مليون جرعة لقاح في أول 100 يوم لها.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أصبحت بريطانيا أول دولة غربية تبدأ برنامجاً وطنياً للتطعيم ضد الفايروس. واستخدمت السلطات البريطانية لقاح BNT162b2 الذي تم تطويره بجهود مشتركة بين شركة فايزر (NYSE:PFE) الأمريكية وشركة بيو إن تيك الألمانية، بعد أن كانت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في البلاد قد منحته تصريحاً مؤقتاً للاستخدام الطارئ خلال الأسبوع الماضي. لكن السلطات الصحية في البلاد حذرت اليوم الأربعاء من أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ من ردود الفعل التحسسية “الكبيرة” يجب ألا يتلقوا اللقاح.

وعلى أجندة تقارير أرباح الشركات لليوم، ستكون الأسواق على موعد مع البيانات الفصلية لشركة البرمجيات (أدوبي (NASDAQ:ADBE)) و شركة الأغذية (كامبل سوب)، إلا أن من سيخطف الأضواء سيكون على الاغلب سهم شركة توصيل الطعام (دورداش)، الذي سيظهر للمرة الأولى على شاشات أرضية التداول، بعد أن أكملت الشركة الاكتتاب العام الذي طال انتظاره.

أما على الأجندة الاقتصادية يوم الأربعاء، فستترقب الأسواق تقرير (جولتس) للوظائف، والذي من المتوقع أن يظهر 6.3 توفر مليون وظيفة في نوفمبر، مقارنة بـ 6.436 مليون وظيفة في أكتوبر.

وفي أسواق النفط، تماسكت الأسعار في تداولات اليوم الأربعاء، بعد صدمة الارتفاع غير المتوقع في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة. ولكن تبقى معنويات الأسواق إيجابية تجاه الوقود في ظل أخبار اللقاحات التي عززت الآمال في حدوث انتعاش في الطلب خلال العام الجديد، وتسببت في إيقاف خسائر السائل الأسود منذ الإعلان عن أولها في 9 نوفمبر.

فعند كتابة هذا التقرير، تقدمت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.4٪ لتتداول عند 45.78 دولار للبرميل. أما العقود الآجلة لخام برنت، والتي تُعتبر المعيار العالمي في أسعار النفط، فلقد تقدمت بنسبة 0.5٪ لتتداول عند 49.07 دولار للبرميل.

وكان التقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي API والذي صدر في موعده المعتاد في ساعة متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء، قد أظهر ارتفاعاً قدره 1.141 مليون برميل في مخزونات النفط الخام في البلاد خلال الأسبوع المنتهي في 4 ديسمبر. وجاء هذا معاكساً لتوقعات المحللين الذين يتتبعهم موقع Investing.com، والذين كانوا يترقبون تراجع المخزون بواقع 1.514 مليون برميل، إلا أنه أقل بكثير من ارتفاع الأسبوع السابق، والذي كان 4.146 مليون برميل.

ويترقب المتداولون الآن التقرير الأسبوعي المعتاد لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية EIA، وهي جهة رسمية حكومية، والذي سيصدر في موعده المعتاد عند الساعة 10:30 صباحاً بالتوقيت الأمريكي الشرقي (3:30 بعد الظهر بتوقيت غرينيتش). ويتوقع المحللون أن يُظهر التقرير تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 1.424 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

وفي أسواق المعادن الثمينة، تراجعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.7٪ لتتداول حول مستوى 1,862 دولار للأونصة. أما في أسواق العملات، فلقد ارتفع اليورو امام الدولار بنسبة 0.1٪ ليتداول عند 1.2117.

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%