أخبار اقتصادية

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ترتفع فى بداية الأسبوع

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ترتفع فى بداية الأسبوع

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ترتفع فى بداية الأسبوع© Reuters. العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ترتفع فى بداية الأسبوع

Arabictrader.com – ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية في وقت مبكر من يوم الاثنين ، حيث بدا أن المتوسطات الرئيسية ستبنى على المكاسب بعد أفضل أسبوع منذ نوفمبر، وتشير العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي إلى مكاسب افتتاحية تزيد عن 100 نقطة. كما تم تداول العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 و Nasdaq 100 في منطقة إيجابية.

وأغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 عند أعلى مستوى قياسي يوم الجمعة وسجل الجلسة الإيجابية الخامسة على التوالي للمرة الأولى منذ أغسطس. كما يسجل مؤشر داو جونز أطول سلسلة مكاسب يومية منذ أغسطس ، بينما سجل مؤشر ناسداك المركب جلسته الإيجابية الرابعة في خمسة يوم الجمعة. كما أغلق مؤشر التكنولوجيا الثقيلة عند مستوى قياسي.

قال مايكل ويلسون ، كبير محللي الأسهم الأمريكية في مورجان ستانلي (NYSE:MS) ، في مذكرة للعملاء يوم الأحد: ما زلنا في سوق صاعدة في المراحل الأولى من التعافي الاقتصادي الذي يكتسب زخما. وأضاف: نواصل التوصية بالمخزون الأكثر ارتفاعا مع تحسن الخلفية الاقتصادية حيث يتم توزيع اللقاحات واستئناف الأنشطة العادية.

,أنهت جميع المتوسطات الرئيسية الثلاثة الأسبوع في المنطقة الخضراء ، وسجل كل منها أفضل أسبوع له منذ نوفمبر حيث هدأت المخاوف من ضغوط قصيرة في حفنة من الأسهم مما أدى إلى انتشار عدوى السوق. في غضون ذلك ، حقق Russell 2000 أطول سلسلة انتصارات يومية منذ مايو، واكتسب 7.7% الأسبوع الماضي مقابل أفضل أداء أسبوعي له منذ يونيو.

ومرر كل من مجلس الشيوخ الأمريكي ومجلس النواب قرار بشأن الميزانية يوم الجمعة، ليبدأ عملية المصالحة التي ستسمح لحزمة الإنقاذ التي قدمها الرئيس جو بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار للمرور عبر مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بأغلبية بسيطة، وتتضمن الحزمة شيكات تحفيزية بقيمة 1400 دولار ، ومزايا إضافية للعاطلين عن العمل ولقاح فيروس كورونا وصناديق الاختبار.

قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين يوم الأحد إنه إذا تم تمرير خطة بايدن التحفيزية ، فقد تعود الولايات المتحدة إلى التوظيف الكامل بحلول عام 2022، وقالت يلين خلال مقابلة مع برنامج حالة الاتحاد على شبكة سي إن إن: لا يوجد أي سبب على الإطلاق يجعلنا نعاني من تعافي بطيء طويل، أتوقع أنه إذا تم تمرير هذه الحزمة فإننا سنعود إلى التوظيف الكامل العام المقبل.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى