أخبار اقتصادية

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ترتفع مجددًا مع تحسن شهية المخاطرة

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ترتفع مجددًا مع تحسن شهية المخاطرة

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ترتفع مجددًا مع تحسن شهية المخاطرة© Reuters. العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ترتفع مجددًا مع تحسن شهية المخاطرة

Arabictrader.com – عادت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية للارتفاع مرة أخرى،عقب تراجعها خلال الأيام الماضية بسبب التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وإيران، إلا أن تراجع حدة تلك التوترات خلال تداولات اليوم دعم تحسن شهية المخاطرة في الأسواق، إلى جانب التصريحات الصادرة عن وزارة التجارة الصينية فيما يتعلق بالاتفاق التجاري.

وقد سجلت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي ارتفاعًا بنحو 107 نقطة أو بنسبة 0.37%، فيما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنحو 0.36% أو بواقع 11.75 نقطة. في الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.54% أو بنحو 48 نقطة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في مؤتمرًا أجري بالأمس للتعليق على الهجمات الإيرانية، أن بلاده تسعى لإحلال السلام في المنطقة، إلا أن الولايات المتحدة ستقوم بفرض عقوبات على إيران، وكانت تلك التصريحات سببًا في تهدئة المخاوف في الأسواق من اندلاع حرب بين الولايات المتحدة وإيران.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الخميس، أن نائب رئيس الدولة الصيني سيتوجه إلى واشنطن لتوقيع المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين في الفترة من 13 إلى 15 يناير الجاري، الأمر الذي دعم ارتفاع الأسهم الأوروبية والأسيوية.

ومن المتوقع أن تفتتح الأسهم الأمريكية تداولات وول ستريت اليوم على ارتفاع جماعي بدعم من تحسن شهية المخاطرة في الأسواق، وتفاؤل المستثمرين حول مستقل الاتفاق التجاري، إلا أن ترقب الأسواق لبيانات التوظيف في الولايات المتحدة المقرر صدورها غدًا، بجانب بيانات أرباح الشركات الأمريكية في الربع الأخير خلال الأسبوع القادم قد يحد من ارتفاعات الأسهم.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى