أخبار اقتصادية

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تستقبل بايدن بارتفاع حاد

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تستقبل بايدن بارتفاع حاد

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تستقبل بايدن بارتفاع حاد© Reuters. العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تستقبل بايدن بارتفاع حاد

Arabictrader.com – سجلت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ارتفاعات قوية مع التوقعات الإيجابية المتعلقة بحزمة التحفيز المالي أثناء ولاية الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن. وهذا مع انتظار بدأ فعاليات تنصيب جو بايدن كرئيس أمريكي فعلي للولايات المتحدة.

وجاء ارتفاع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية رغم مغادرة الرئيس السابق دونالد ترامب للبيت الأبيض دون انتظار تسليم السلطة وبدأ الفاعليات، وبذلك تنتهي ولاية دونالد ترامب كرئيس أمريكي وتبدأ خلال دقائق ولاية جو بايدن.

وبالنظر إلى توجهات بايدن المتعلقة بحزمة التحفيز الأمريكية، فمن المرجح دعمه للتحفيز الاقتصادي بجانب وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين. وهذا ما دعم أداء الأسهم الأمريكية بوجه عام بسبب احتمالات مشاهدة دعم مالي وتسهيلات للشركات والأفراد المتضررة من تداعيات تفشي فيروس كورونا الاقتصادية.

وقبل بدأ تداولات وول ستريت، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي Dow jones بتسبى 0.1% أو بواقع 40 نقطة. كما صعدت عقود أسهم شركة نيتفليكس (NASDAQ:NFLX) NFLX حوالي 13% خاصة عقب ارتفاع أعداد المستخدمين لتطبيق الشركة بأكثر من المتوقع وحصولها على 200 مليون مشترك.

وكان مؤشر ناسداك Nasdaq هو المستفيد الأكبر مع تحسن أداء الأسهم التكنولوجية لتصعد العقود الآجلة للمؤشر أكثر من 1% أو بمقدار 137 نقطة إلى 13,122. بينما تداولت عقود ستاندرز أند بورز على ارتفاع بنسبة 0.57% أو بمقدار 21.50 في انتظار جرس الافتتاح.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى