أخبار اقتصادية

العقود الآجلة لمؤشر داو جونز تقفز بقوة، ومؤشر الفيدرالي للتضخم يدل على ضعف

العقود الآجلة لمؤشر داو جونز تقفز بقوة، ومؤشر الفيدرالي للتضخم يدل على ضعف

العقود الآجلة لمؤشر داو جونز تقفز بقوة، ومؤشر الفيدرالي للتضخم يدل على ضعف© Reuters. العقود الآجلة لمؤشر داو جونز تقفز بقوة، ومؤشر الفيدرالي للتضخم يدل على ضعف

كتب بيتر نيرس

Investing.com – تتهيأ الأسهم الأمريكي للافتتاح على ارتفاع كبير ليوم الجمعة، لتستكمل سلسلة الأرباح اليوم، بينما يحاول السوق استيعاب التغير في السياسة النقدية من الاحتياطي الفيدرالي.

تداولت العقود الآجلة لمؤشر إس آند بي 500 على ارتفاع نسبته 0.3%، بينما ارتفعت عقود مؤشر داو جونز بـ 123 نقطة، أمّا ناسداك فيظل دون تغير قوي.

أغلق مؤشر داو جونز تداولات اليوم، الخميس، على ارتفاع نسبته 0.6%، ليصبح هذا أعلى إغلاق له منذ 21 فبراير. وفقد مؤشر ناسداك 0.3% من قيمته، بينما مؤشر إس آند بي 500 فارتفع بنسبة 0.2%.

سجل مؤشر داو جونز أعلى إغلاق له منذ 21 فبراير، بينما يتجه إس آند بي 500 صوب أفضل أسبوع له في شهرين، وكل من إس آند بي وناسداك على وشك إنهاء خامس الأسابيع على التوالي بإيجابية.

كشف باول يوم الخميس عن خطة الاحتياطي الفيدرالي التي طال انتظارها، وقال إن البنك سيتبنى سياسة “متوسط التضخم،” بالنسبة للهدف، بما يسمح للتضخم بالارتفاع فوق نسبة 2% بما يعوض فترات بقائه دون تلك المستويات.

قال محللو نورديا: “كانت رسالة الفيدرالي واضحة، فسيسمح للتضخم بأن يرتفع لبعض الوقت، وهذا إجراء أكثر حمائمية من السابق.

وصدر اليوم مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي عن الاحتياطي الفيدرالي، المؤشر الأساسي باستثناء الغذاء، ومنتجات الطاقة.

وجاء المؤشر دون التوقعات عند 0.3%، في حين كان متوقع له الصعود لـ 0.5%. ليظل الانخفاض دون التوقعات والأهداف كثيرًا.

كما أن المحفزات من الكونجرس تظل عالقة في أروقة الكابيتول هيل، ووصفتها المتحدثة باسم الأغلبية لمجلس النواب، نانسي بيلوسي، بأن “مأزق مأساوي،” بعد محادثة مع مارك ميودوس.

لم تتغير أسعار النفط اليوم، مع انخفاض قوة إعصار لورا، بعد ضربه ولايتي لويزيانا، وتكساس، قلب صناعة النفط الأمريكي، دون أن يسبب دمارًا كاملًا لمحطات التكرير.

وكان هذا الأسبوع إيجابي بالنسبة للسوق، بينما تراجعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة. وتسير العقود صوب مكسب أسبوعي بـ 1.5%% للأسبوع الرابع على التوالي من المكاسب، مع ارتفاع برنت بنسبة 1.6%.

وارتفعت العقود الآجلة بنسبة 0.2% وصولًا لـ 43.14، بينما وصل سعر نفط برنت لـ 45.66 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب بقوة، فيما ارتفع زوج اليورو/دولار بنسبة 0.1%.

سوق الأسهم الأمريكي يصعد بقوة رغم كل الدمار، وربما عليك ألا تحاول معارضة الموج

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى