الرياضة

الكشف عن موعد كأس العالم للأندية 2021

الكشف عن موعد كأس العالم للأندية 2021


أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم عن مواعيد النسخة المقبلة من منافسات كأس العالم للأندية gعام 2021، الذي يشهد إقامة النسخة 18 للبطولة.

وقال الاتحاد الياباني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي إن بطولة كأس العالم للأندية ستقام خلال الفترة من يوم الخميس 9 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وحتى الأحد 19 من نفس الشهر.

وتأهل حتى الآن لمنافسات النسخة الجديدة من البطولة العالمية، تشيلسي الإنجليزي كبطل لدوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا.

  • أبرزها إلى ريال مدريد.. 3 رسائل جديدة لبوكيتينو بشأن مبابي وميسي

وذلك بالإضافة إلى فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي المتأهل بناء على ترشيح اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم.

اتحاد أوقيانوسيا كان قد ألغى دوري أبطال أوقيانوسيا هذا العام بسبب فيروس كورونا المستجد، ومنح شرف المشاركة في البطولة لأوكلاند بناء على تاريخه في البطولة العالمية.

  • يورجن كلوب يعلق للمرة الأولى على مستقبل محمد صلاح

وينتظر كذلك معرفة بقية المشاركين وهم بطل دوري أبطال آسيا، والذي سيتحدد في 27 نوفمبر/ تشرين ثان المقبل، وبطل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” ويتحدد في 20 نوفمبر.

كذلك يتحدد بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى “الكونكاكاف” يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول، وأخيرا بطل الدوري الياباني الذي سيحسم يوم 4 ديسمبر على أقصى تقدير.

يذكر أن بايرن ميونخ الألماني هو آخر أبطال كأس العالم للأندية، وذلك حين حقق اللقب في فبراير/شباط الماضي بالفوز 1-0 على تايجرز أونال المكسيكي في النهائي.

موعد كأس العالم للأندية

ينتظر أن تبدأ المسابقة بمواجهة أوكلاند سيتي في الجولة الأولى يوم 9 ديسمبر/كانون الأول مع بطل الدوري الياباني المنظم.

ولم يحدد الاتحاد الياباني بقية مواعيد البطولة من مباريات الأدوار ربع النهائي ونصف النهائي، ولكن سيقام النهائي في 19 ديسمبر/كانون أول.

نظام كأس العالم للأندية

تتواصل البطولة بنفس النظام المعتاد الذي أقيمت به منذ عام 2005 وحتى الآن بأن يتأهل بطل دوري أبطال أوروبا ونظيره في أمريكا الجنوبية بطل كأس “ليبارتادورس” لنصف النهائي مباشرة بينما تلعب بقية الفرق الدور ربع النهائي.

  • وكيل اللاعبين.. مهنة غيرت شكل كرة القدم

وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في وقت لاحق عن بقية مواعيد البطولة وقرعة الدور ربع النهائي ونصف النهائي التي لم تحدد بعد.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى