التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 34 Second

الكويت تعلن آلية جديدة تسمح بتحويل الزيارات التجارية لـ”إقامة عمل”

أعلن المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت أحمد الموسى، إقرار آلية تتعلق بتحويل إقامة المستقدمين ببطاقات الزيارة التجارية إلى إقامة عمل طبقا لأحكام المادة (18)، بحيث تتوافق هذه الآلية مع القرارات الصادرة عن الهيئة بشأن انتقال الأيدي العاملة من صاحب عمل لآخر.

وبين الموسى، أن ذلك يأتي تلبية لاحتياجات سوق العمل في ظل التداعيات المرتبطة بجائحة فيروس كورونا ولإضفاء مزيد من المرونة على انتقال العمالة خلال فترة الجائحة، وتنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء في هذا الشأن، وفي ضوء التنسيق بين الهيئة واللجنة الوزارية لطوارئ كورونا ووزارة الداخلية، بحسب موقع صحيفة الرأي.

وكشف الموسى على هامش الاجتماع الذي جرى مع ممثلي الاتحاد الكويتي لأصحاب المدارس الخاصة والمعاهد الثقافية وتناول هذا الشأن، أنه بالتعاون مع وزارة الداخلية قد تم التوصل إلى إدخال تعديل على النظم الآلية بالجهتين، بحيث يتم إصدار تصاريح عمل وبناء عليه تصدر أذونات عمل لأصحاب الزيارات التجارية.

مبينا أنه تم تأسيس تلك الآلية على الضوابط المعمول بها من جانب الهيئة، ومن ضمنها الحصول على موافقة لجنة طوارئ كورونا، وبناء عليها ستتاح إمكانية تحويل سمة الزيارة التجارية إلى إقامة عمل عند إصدار تصريح العمل للعامل المتواجد داخل البلاد.

وأشار الموسى إلى أنه سوف يكون من شأن إقرار الاَلية المشار إليها الاستفادة من تحويل إقامات الأيدي العاملة من أصحاب الخبرات المسجلين على الزيارات التجارية التي يحتاج إليها أصحاب العمل، علماً أن ذلك مرهون بالظروف الحالية لمواجهة جائحة كورونا.

وذكر أنه تم بحث سبل تحويل إقامات المدرسين المستقدمين بموجب الزيارات التجارية إلى إقامة عمل، خاصة في ظل الاستعدادات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد، خلال اللقاء مع بعض ممثلي الاتحاد الكويتي لأصحاب المدارس الخاصة والمعاهد الثقافية حيث تم اطلاعهم على التنسيق الذي تم مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.

وأفاد الموسى بأن كل جهود الهيئة مسخرة للتسهيل على الأنشطة العاملة داخل القطاع الأهلي كافة، من أجل تسيير مرافق الدولة الطبية والتعليمية والاقتصادية وغيرها من الأنشطة في ظل الظروف الحالية لجائحة فيروس كورونا.

المصدر: fxnewstoday

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. The major Windows 11 2022 upgrade is already in the works.
  2. Microsoft Teams is more popular than ever, therefore you should become acquainted to it as soon as possible.
  3. Sony makes it easier to acquire PS5 screenshots on your phone for a short time.
  4. Do you want to preorder Samsung's upcoming Galaxy phone without seeing it first? You are able to
  5. Xiaomi has unveiled the Redmi Note 11 series, which features flat sides similar to those found on iPhones.
  6. What is hosting And What are the types of web hosting
  7. children's health

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%