أخبار اقتصادية

المؤشر السعودي يقود الأسهم الخليجية بدعم من صعود النفط

المؤشر السعودي يقود الأسهم الخليجية بدعم من صعود النفط

المؤشر السعودي يقود الأسهم الخليجية بدعم من صعود النفط© Reuters. المؤشر السعودي يقود الأسهم الخليجية بدعم من صعود النفط

Arabictrader.com – تشهد الأسهم الخليجية صعود ملحوظ خلال تعاملات اليوم الإثنين، وذلك خصيصا بدعم من أسعار النفط التي شهدت ارتفاع أعلى المستويات 45 دولار للبرميل. مما ساهم في صعود أسهم شركة أرامكو السعودية (SE:2222) بنحو 2.35% وارتفاع سهم المصافي بحوالي 4.99%. والذي أدى بدوره إلى صعود المؤشر العام لقطاع الطاقة السعودي بنسبة 2.09%

وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر العام للسوق السعودي – تاسي – بحوالي 0.70% ليقترب من حاجز 8 ألاف نقطة في تعاملات اليوم المبكرة. كما سجل قطاع البنوك مكاسب بنسبة 0.72% بعد رتفاع سهم الراجحي بنسبة 1.08%.

أما فيما يخص السيولة داخل السوق السعودي، فقد ارتفعت من 7.96 مليار ريال في ختام جلسة أمس إلى حوالي 9.426 مليار ريال مع تداولات اليوم، وصعد حجم الصفقات المنفذة إلى 374.88 ألف صفقة مقابل 317.160 ألف صفقة الجلسة الماضية.

وفي ظل ذلك، صعد مؤشر أبو ظبي بنحو 0.3%، كما ارتفع مؤشر إعمار العقارية (DU:EMAR) القيادي حوالي 2.4%، تزامنا مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني (DU:ENBD) بنحو 1.4%. وارتفاع سهم الواحة كابيتال بعد الإعلان عن استثمار يقدر بواقع 184 مليون درهم في شركة رحلات عبر الإنترنت، وسجل صعود بنسبة 1.2%.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى