أخبار اقتصادية

المؤشر ناسداك يتراجع مع فقدان أسهم التكنولوجيا حظوتها لدى المستثمرين

المؤشر ناسداك يتراجع مع فقدان أسهم التكنولوجيا حظوتها لدى المستثمرين

المؤشر ناسداك يتراجع مع فقدان أسهم التكنولوجيا حظوتها لدى المستثمرين© Reuters. المؤشر ناسداك يتراجع مع فقدان أسهم التكنولوجيا حظوتها لدى المستثمرين

نيويورك (رويترز) – أغلق المؤشر ناسداك منخفضا يوم الثلاثاء مع إقبال المستثمرين على بيع أسهم التكنولوجيا التي استفادت من الإغلاقات المرتبطة بفيروس كورونا وفضلوا الشراء في القطاعات التي تعرضت لمعظم المعاناة أثناء الجائحة وسط أجواء تفاؤل بأن لقاحا لكوفيد-19 سيحدث تحولا في مسار الاقتصاد.

وسجلت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية مستويات قياسية مرتفعة جديدة أثناء التعاملات يوم الاثنين بعد أن قالت فايزر إن لقاحا تطوره مع شريكتها الألمانية بيونتك أظهر فعالية بنسبة 90 بالمئة في الوقاية من كوفيد-19 .

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعا 262.95 نقطة، أو 0.90 بالمئة، إلى 29420.92 نقطة بينما تراجع المؤشر ستاندرد اند بورز500 القياسي 4.87 نقطة، أو 0.14 بالمئة، ليغلق عند 3545.53 نقطة.

وأغلق المؤشر ناسداك المجمع منخفضا 164.62 نقطة، أو 1.41 بالمئة، إلى 11549.16 نقطة.

وتضرر ناسداك الذي تغلب عليه شركات التكنولوجيا من خسائر لأسهم أمازون (NASDAQ:AMZN) دوم كوم وفيسبوك ومايكروسوفت التي شهدت طفرة أثناء النزوع إلى العمل من المنزل هذا العام وقادت وول ستريت إلى مستويات مرتفعة جديدة.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى