أخبار اقتصادية

“المجموعة المالية” تتصدر تعاملات الوساطة منذ بداية العام بتداولات 53.3 مليار جنيه

“المجموعة المالية” تتصدر تعاملات الوساطة منذ بداية العام بتداولات 53.3 مليار جنيه

“المجموعة المالية” تتصدر تعاملات الوساطة منذ بداية العام بتداولات 53.3 مليار جنيه© Reuters. “المجموعة المالية” تتصدر تعاملات الوساطة منذ بداية العام بتداولات 53.3 مليار جنيه

تصدرت شركة “المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية” ترتيب تعاملات شركات الوساطة المالية في البورصة منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس، مسيطرة على حصة سوقية 15.1٪ من إجمالي تعاملات السوق عبر تنفيذ تداولات بقيمة 53.3 مليار جنيه.

واحتدمت المنافسة على مركز الوصيف بين شركتي التجاري الدولي للسمسرة وهيرميس للوساطة، لتحسمه الأولى بفارق طفيف مسجلة تعاملات بقيمة 29.18 مليار جنيه تمثل حصة سوقية بنسبة 8.3٪، في مقابل 8.2٪ لهيرميس عن تداولات قيمتها 29 مليار جنيه.

ويستحوذ بذلك تحالف المجموعة المالية والمجموعة المالية هيرمس القابضة (CA:HRHO) على نحو 23.3٪ من إجمالي تعاملات البورصة خلال الشهور الثمانية الأولى من العام، والتي تتضمن تعاملات السوق الرئيسية وبورصة النيل وسوق خارج المقصورة بما في ذلك السندات والصفقات.

واحتلت شركة فاروس المركز الرابع بحصة سوقية 6.7٪ وتعاملات بقيمة 23.5 مليار جنيه، تلاها في المرتبة الخامسة شركة بايونيرز عبر تنفيذ تداولات بقيمة إجمالية بلغت 19.9 مليار جنيه، تمثل نحو 5.7٪ من إجمالي تعاملات البورصة منذ بداية العام.

وجاءت شركة بلتون في المركز السادس بعد تنفيذ تعاملات بقيمة 16.03 مليار جنيه خلال الشهور الثمانية الأولى من العام، أمنت لها حصة سوقية في حدود 4.6٪، بينما اقتنصت شركة أرقام المركز السابع بقائمة ترتيب تعاملات شركات السمسرة بحصة سوقية 3.6٪ عن تعاملات بقيمة 12.5 مليار جنيه.

ونجحت شركة سيجما في حسم المركز الثامن لصالحها بعد منافسة قوية مع شركة نعيم للوساطة، وسجلت تعاملات بقيمة 9.55 مليار جنيه، في مقابل 9.52 لشركة نعيم التي جاءت في المركز التاسع رغم تساوي الحصة السوقية للشركتين عند 2.7٪.

ولحقت شركة عربية أون لاين بركب الكبار، محتلة المركز العاشر بالقائمة بحصة سوقية 2.6٪ تمثل تعاملات بقيمة إجمالية 9.1 مليار جنيه منذ بداية العام.

 

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى