الصحة

اليمن يدعو للتكاتف ويعد بتوفير احتياجات المعركة ضد الحوثي

اليمن يدعو للتكاتف ويعد بتوفير احتياجات المعركة ضد الحوثي


أكد رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك أن الانتصار في المعارك ضد مليشيات الحوثي بجبهات غرب وجنوب مأرب وأطراف شبوة أولوية لدى الحكومة.

وأجرى رئيس الحكومة خلال اتصالات مع رئيس الأركان اليمني الفريق صغير بن عزيز ومحافظي شبوة ومأرب تحدث فيها إلى صدور توجيهات رئاسية بتوفير كل احتياجات الجيش والمقاومة الشعبية لتحقيق النصر في هذه المعركة.

وتدور مواجهات عنيفة في جبهات على أطراف شبوة، ومأرب لليوم الثالث على التوالي إثر هجوم للمليشيات على مديريات بيحان وعسيلان في شبوة وحريب والعبدية في مأرب. 

  • اليمن: إيران وجهت مليشيات الحوثي للسيطرة على مأرب

واستمع رئيس الحكومة اليمنية إلى إيجاز حول الوضع الميداني، والاستهداف المتكرر من مليشيا الحوثي للمدنيين، وتعامل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل مع هذا التصعيد وحماية المدنيين.

وأكد رئيس الحكومة معين عبد الملك أنه يتابع سير المعارك والعمليات القتالية ضد مليشيات الحوثي في جبهات غرب وجنوب مأرب وأطراف شبوة، والالتفاف القبلي مع الجيش الوطني، وبإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.

بدوره دعا وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني كافة المكونات السياسية والوطنية لتوحيد الصف خلف الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأشار الإرياني إلى أنه لم يعد هنالك أي مبرر لاستمرار الفرقة والشتات بين اليمنيين بعد أن أوغل الحوثي في الدماء، وتجاوز الخطوط الحمراء، وأصبح يهدد اليمن وعلاقاته بجيرانه وأشقائه وأصدقائه، وتحويله بؤرة لنشر الفوضى والإرهاب تنفيذا لأجندة ايران‏. 

  • الجيش اليمني يسقط مسيرتين حوثيتين جنوبي مأرب

وقال معمر الارياني لوكالة (سبأ) الحكومية : “ماذا تنتظر القيادات والنخب السياسية والاجتماعية لتناسي خلافاتهم وطي صفحة الماضي والتوحد في معركة التصدي للمشروع الإيراني والخلاص من مليشيات الحوثي.

وناشد الإرياني اليمنيين تجاوز خلافاتهم ومعالجة التباينات في وجهات النظر عبر الحوار الذي يشمل الجميع، باستثناء مليشيا الحوثي التي أثبتت أنها لا تفهم سوى لغة القوة والحسم العسكري باستعادة العاصمة المختطفة صنعاء.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى