التخطي إلى المحتوى

اليوم.. بدء التداول على سهمى «أوراسكوم المالية» و«أوراسكوم للاستثمار» بعد التقسيم

اليوم.. بدء التداول على سهمى «أوراسكوم المالية» و«أوراسكوم للاستثمار» بعد التقسيم© Reuters. اليوم.. بدء التداول على سهمى «أوراسكوم المالية» و«أوراسكوم للاستثمار» بعد التقسيم

 

بلتون المستشار المالى لعملية التقسيم وإعادة الهيكلة 

 

كشفت البورصة عن انتهاء تقسيم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (CA:OIH)افقياً إلى شركتين هما شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (شركة قاسمة) وشركة أوراسكوم المالية القابضة (شركة منقسمة).

وقامت شركة بلتون المالية القابضة بدور المستشار المالى لعملية التقسيم وإعادة هيكلة «أوراسكوم” إلى شركتين واحدة «للخدمات المالية”والأخرى للاستثمارات المتنوعة.

ووافقت لجنة العمليات بالبورصة على رفع ايقاف التعامل على أسهم الشركة القاسمة وبدء التداول على أسهم الشركة القاسمة وأسهم الشركة المنقسمة اعتباراً من جلسة تداول اليوم الأربعاء وذلك بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال أول جلسة تداول فقط على أن يتم التداول على الورقتين الماليتين ابتدأ من جلسة التداول التالية.

ووافقت اللجنة على استمرار إدراج أسهم الشركتين القاسمة والمنقسمة فى السوق الرئيسى، واستمرار إدراج أسهم الشركتين القاسمة والمنقسمة بقائمة الأوراق المالية المسموح التداول عليها بوحدة المزايدة واحد على ألف من الجنيه، واستمرار إدراج أسهم الشركتين القاسمة والمنقسمة بذات مؤشرات البورصة المدرج بها سهم الشركة قبل التقسيم طبقاً لمنهجية المؤشرات، واستمرار إدراج أسهم الشركتين القاسمة والمنقسمة بقائمة اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وبالقائمة (أ) للأوراق المالية المسموح مزاولة الأنشطة المتخصصة عليها وذلك لحين المراجعة الدورية.

وقررت اللجنة أن يكون السعر المرجعى لسهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (شركة قاسمة) يساوى سعر إقفال سهم الشركة قبل التقسيم البالغ 0.647 جنيه بتاريخ 10 فبراير 2021 مضروباً فى رأس مال الشركة القاسمة منسوباً إلى إجمالى رأسمال الشركة قبل التقسيم ليكون السعر المرجعى للسهم قدره 0.169 جنيه.

ووافقت اللجنة على أن يساوى السعر المرجعى لسهم شركة اوراسكوم (CA:OIH) المالية القابضة (شركة منقسمة) سعر إقفال سهم الشركة قبل التقسيم البالغ 0.647 جنيه خلال نفس التاريخ مضروباً فى رأسمال الشركة المنقسمة منسوباً إلى إجمالى رأسمال الشركة قبل التقسيم ليكون السعر المرجعى للسهم قدره 0.478 جنيه.

 

المصدر: investing.com

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة