أخبار اقتصادية

انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر غازتك 2021 في دبي

انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر غازتك 2021 في دبي


انطلقت اليوم الثلاثاء في دبي أعمال معرض ومؤتمر غازتك 2021، أكبر حدث عالمي من نوعه لدعم قطاع الغاز والغاز المسال وقطاع الطاقة.

وتقام الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر/أيلول الجاري تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويعد “غازتك” منصة عالمية رائدة تجمع قادة القطاع من حول العالم سنوياً للبحث في مهمتها العالمية المتمحورة حول توفير طاقة محايدة كربونياً بتكلفة معقولة للجميع بحلول عام 2050.

  • اختيار سلطان الجابر لجائزة شخصية العام التنفيذية في مجال الطاقة 2021
  • حققنا إنجازا كبيرا.. سلطان الجابر يعلق على صفقة أدنوك التاريخية

ويعقد المعرض بحضور كبار صنّاع القرار وقادة الفكر في قطاع الطاقة الذين سيرسمون ملامح أجندة القطاع العالمي للغاز والغاز الطبيعي المُسال والهيدروجين والطاقة طيلة عقود قادمة.

وأعلن غازتك المعرض والمؤتمر الأكبر في العالم لقطاع الغاز والغاز الطبيعي المُسال والهيدروجين والطاقة عن استضافة عارفين تصريف وزير الطاقة والثروة المعدنية في إندونيسيا وهالة عادل زواتي وزيرة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن وأوديا جامانبيلا وزير الطاقة في سريلانكا في نسخة هذا العام للحديث حول الطاقة المتجددة خلال المراسم الافتتاحية للجلسة الوزارية.

ويلقي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات،العضوالمنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها، كلمة الترحيب الوزارية الرسمية في الحدث، في حين تضم اللجنة الوزارية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية وعارفين تصريف وزير الطاقة والثروة المعدنية في إندونيسيا ومحمد باركيندو سنوسي الأمين العام لمنظمة أوبك، ويدير الجلسة الوزارية جون ديفتيريوس محلل شؤون الأسواق الناشئة السابق في شبكة سي إن إن والأستاذ المساعد في جامعة نيويورك أبوظبي.

انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر غازتك 2021 في دبي

وتتطرق الجلسة المؤلفة من وزراء الدول أصحاب الاقتصادات الرائدة في قطاع الطاقة إلى مواضيع مثل دور الغاز الطبيعي في عملية تحول الطاقة والخطط المستقبلية لإنشاء اقتصاد هيدروجيني، بالإضافة إلى صياغة خارطة طريق لتلبية الحاجة المتزايدة للطاقة والوقود النظيف.

كما يناقش الحضور توقعاتهم بشأن مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي لهذا العام وآثار قراراته على القوى المحركة لسوق الطاقة.

وتضم قائمة المتحدثين لهذا العام وزراء طاقة آخرين، من بينهم تيمبر سيلفا وزير الدولة لموارد البترول في جمهورية نيجيريا الاتحادية وجواو جالامبا وزير الدولة لشؤون الطاقة في البرتغال وجيرمن غالوشينكو وزير الطاقة الأوكراني.

ومن بين قادة الأعمال العالميين يشارك في المؤتمر كلاوس دايتر ماوباك الرئيس التنفيذي لشركة يونيبر، ولورينزو سيمونلي الرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز، ومانوج جين رئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة جايل الهند، ومارسيلينو أوريجا الرئيس التنفيذي لشركة إناجاس، وفاطمة النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز المسال، وحمد النعماني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وأرنود بيتون الرئيس التنفيذي لشركة تيكنب إنرجيز.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى