أخبار اقتصادية

«ايميكس» تعرض الاستحواذ على «النيل لحليج الأقطان» بـ2.6 مليار جنيه

«ايميكس» تعرض الاستحواذ على «النيل لحليج الأقطان» بـ2.6 مليار جنيه

«ايميكس» تعرض الاستحواذ على «النيل لحليج الأقطان» بـ2.6 مليار جنيه© Reuters. «ايميكس» تعرض الاستحواذ على «النيل لحليج الأقطان» بـ2.6 مليار جنيه

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، تقدم شركة «ايميكس انترناشونال» للهيئة بعرض شراء إجباري على أسهم شركة النيل لحليج الأقطان بقيمة تبلغ 2.6 مليار جنيه لنحو 53 مليون بسعر نقدي 50 جنيها للسهم بما يتضمن قيمة أسهم الزيادة طبقًا لقرارات الجمعية العمومية المنعقدة يوم الاثنين الماضي، بقيمة اسمية ومصاريف الاصدار المقررة لكل سهم بمقدار 5.125 جنيه لكل سهم. 

وأقرت عمومية الشركة مضاعفة رأس المال من 264.96 مليون جنيه إلى 529.92 مليون جنيه، على أن يتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً، وبلغ سعر السهم 35.52 جنيه، بأحدث تقرير للقيمة العادلة الذي تم تقديمه للهيئة العامة للرقابة المالية، الشهر الماضي. 

وتمت إحاطة المساهمين خلال الجمعية بقرار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار الخاص بالموافقة على تسوية النزاع مع الشركة القابضة للتشييد مقابل تعويض الدولة بمبلغ 231.1 مليون جنيه. 

وقال سيد الصيفي، رئيس مجلس إدارة شركة النيل لحليج الأقطان، لـ«البورصة»، أن الشركة تنتظر اعتماد اجتماع الجمعية العمومية لاستكمال إجراءات زيادة رأس المال، وأنه سيتم النظر في عرض الشراء فيما يخدم مصلحة الشركة وأنه لن يؤثر على إجراءات عودة التداول على الشركة. 

واشترط عرض الشراء ألا تقل نسبة الاستحواذ عن %50 من أسهم رأسمال الشركة مع استعداد مقدم العرض، لتقديم خطاب ضمان حسب الشروط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن. 

وكلفت «إيمكس انترناشونال» شركة إيجي ترند للاستشارات المالية، بتقديم كافة المستندات والأوراق المطلوبة والتعامل مع هيئة الرقابة المالية بتقديم كافة المستندات والأوراق المطلوبة لإتمام عملية الاستحواذ. 

يشار إلى أن شركة النيل لحليج الأقطان سجلت صافي ربح بلغ 38.28 مليون جنيه منذ بدايو يوليو وحتى نهاية مارس الماضي، مقابل 3.7 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي. 

وتراجعت إيرادات الشركة خلال ذات الفترة، حيث سجلت 7.4 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 11.48 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي. 

  

 

 

 


المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى