الرياضة

بالأرقام.. ميليتاو الوريث الشرعي لسيرجو راموس في ريال مدريد

بالأرقام.. ميليتاو الوريث الشرعي لسيرجو راموس في ريال مدريد


شهد مستوى البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع فريق ريال مدريد، تطورا كبيرا تحت الإدارة الفنية الحالية للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وسمحت الظروف لميليتاو بتثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي لريال مدريدـ بعد رحيل القائد السابق سيرجيو راموس صوب باريس سان جيرمان، وكذا انتقال الفرنسي رافا فاران لمانشستر يونايتد.

ووصفت صحيفة “ماركا” الإسبانية باللاعب، بأنه تحول من جندي إلى قائد في الخط الخلفي ليصبح هو الوريث الشرعي لراموس، وليس ديفيد آلابا القادم للفريق من باريرن ميونخ الألماني، والذي ارتدى قميص سيرجيو الشهير ورقمه التاريخي 4.

  • مصطفى محمد يتصدر 4 مفاجآت في قائمة منتخب مصر لمواجهة ليبيا

أرقام ميليتاو

سلطت الصحيفة الضوء بدرجة أكبر على أرقام ميليتاو مع ريال مدريد، حيث شارك بانتظام منذ 3 أبريل/ نيسان الماضي في 19 مباراة لعبها ريال مدريد بمختلف البطولات، وكانت الحصيلة الفوز 12 مرة والتعادل في 6 والخسارة مرة وحيدة.

ويعتبر ميليتاو هو المدافع المدريدي الوحيد الذي خاض كافة مباريات الموسم الجديد، حيث لعب 5 مواجهات بواقع 450 دقيقة، في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وعلى الصعيد الدولي شارك اللاعب مع منتخب البرازيل في 9 من آخر 11 مباراة، وكانت الحصيلة بوجوده الفوز 8 مرات، والتعادل في مباراة واحدة، واهتزت شباك “السامبا” بهدف وحيد.

وبشكل عام، شارك ميليتاو في 28 من آخر 30 مباراة مع ناديه ومنتخب بلاده، حيث حقق 20 فوزا و7 تعادلات وخسارة في مباراة.

بالأرقام.. ميليتاو الوريث الشرعي لسيرجو راموس في ريال مدريد

القيمة السوقية لميليتاو

الصحيفة الإسبانية الشهيرة سلطت الضوء على القيمة السوقية للاعب، الذي لم يتعرض لأي إصابة على مدار آخر 6 أشهر لعب، لترتفع بقيمة 10 ملايين يورو دفعة واحدة.

وبناء على تلك الزيادة، أصبحت قيمة ميليتاو تتساوى حاليا مع رافا فاران مدافع يونايتد بـ40 مليون يورو لكل منهما.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى