التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:3 Minute, 52 Second

إذا كنت تستعد لحفلة , وتريد عمل شئ مختلف ومميز نوعاٌ ما .  بدلاٌ من إستخدام نفس الطرق التقليدية  التي قدمت بها البيرة والنبيذ في حفلة نهاية الصيف .  يمكنك تحويل البطيخ الطازج إلي جعة تمتلئ  بمشروباتك المفضلة في الحفلات . فهذا ليس مجرد كلام , فهي لذيذة بالفعل !  طريقة عمل عصير البطيخ بصورة مبتكرة

الخطوات :

1-      غسل  وتنظيف البطيخة جيداٌ , وتركها حتي تجف .  التأكد من نظافة السطح الخارجي للبطيخة من أي  أتربه . وذلك حتي تكون جاهزة للتزيين والنحت .

ثقف نفسك1

2-       تحديد وقطع خط خارجي .  وذلك برسم دائرة حول أحد أطراف نهاية البطيخة , حتي تتمكن من إزالة  الجزء العلوي .  يمكنك إستخدام بوصلة ( فرجار ) للتأكد من دقتها , أو حتي تتمكن من رسم خط رقيق ومتساوي بأكبر قدر ممكن .

ثقف-نفسك245

3-      الرسم الزخرفي البارز . بإستخدام القلم الرصاص أو قلم حاد يمكن تحديد أجزاء من البطيخة وذلك لنحت جزء مساحة البطيخة ويجب أن يكون متساوي وذلك إذا كنت تريد عمل أشكال بارزة و زخرفيه في أعلي البطيخة .

ثقف نفسك3

4-      قطع / فصل الجزء الأعلي من البطيخة  . ستحتاج إلي قطع الغطاء الموجود في أعلي البطيخة  وذلك حتي تسطيع إضافة المشروبات . قم بإستخدام أكبر سكين موجود في المطبخ  أو مقص كبير  لقطع هذا الجزء .  قم بالقطع علي حسب الخطوط التي قمت برسمها  وتحديدها من قبل  , فهذا يجعل عملية القطع  أسهل .

ثقف نفسك4

5-       تنظيف الجزء المقطوع ( الغطاء ) جيداٌ  من بقايا البطيخ الموجودة عليه , ووضعه علي جانب .

ثقف نفسك5

6-      تفريغ  جسد البطيخة . قم بوضع جريدة أو غطاء أسفل البطيخة, وذلك  لكي تتفادي حدوث أي فوضي . ولضمان نظافة أكثر لمطبخك يمكنك وضع البطيخة في الحوض  . ثم , يمكنك تفريغ محتويات البطيخة بإستخدام مغرفة الأيس كريم  أو معلقة كبيرة تماماٌ مثل طريقة تفريغ القرع .

–          عليك الإنتباه عند تفريغ الجسد وعدم كشط الكثير من الجلد . يمكنك القيام بذلك بدقة دون عمل فجوات في الطبقة الخارجية للبطيخة.

ثقف-نفسك620

7-       حفظ  المحتويات اللذيذه . الإحتفاظ بالأجزاء الداخلية للبطيخة في قطع وذلك لإستخدامها فيما بعد كفاكهة أو وجبة خفيفة .

ثقف نفسك7

8-       تنظيف البطيخة من الداخل .  وذلك بإستخدام منشفه أو مناديل مجففه  .لكي تقوم بإزالة البذور أو القطع المتبقة . ويجب عليك ترك السطح مجوف  وناعم .

ثقف نفسك8JPG

9-      عمل ” جعة البطيخ ”  . قم بحفر ثقب في الجزء الأسفل من نهاية البطيخة  بإستخدام أداة تقطيع التفاح .  بحث تكون مساحة الثقب حوالي ( 5- 7.5 سم )  وهي مسافة مناسبة من قاعدة البطيخة  بحث عند الجلوس علي الطاولة تكون سهلة الإستخدام للضيوف  . حيث تكون الحنفية في الأسفل .

ثقف نفسك9

–          وضع الحنفية في الثقب الذي قمت بإنشاءه  . يجب ان يكون الثقب ملائم  لحجم الحنفية  وذلك حتي لا يكون كبير عن الحجم المفروض .

ثقف نفسك 10

–           إذا كان الثقب ضيق و جلد البطيخة حاد قم بمحاولة  توسيع الثقب من خلال إدخال الحنفية  وذلك حتي تتمكن من الدخول في الحجم المناسب  لها .

ثقف نفسك10

10-   قم بملئ الجعة بخلطة  مشروبات الفاكهة المفضلة لديك .  وعدم إضافة كمية كبيرة حتي لا تتغير نكهتها  إلي طعم غير مرغوب فيه  ولكن يمكنك وضع  خلطة  المشروبات المناسبه .

ثقف نفسك11

11-   التجربة الأولي !  قم بصب   كوب واحد من الخليط في البطيخة ومع ملاحظة إذا كان هناك أي تسريب من الحنفية  و إذا كان هناك أي تسريب قم بوضع شريط لاصق حول المنطقة التي يوجد فيها تسريب من الحنفية و تثبته بدبابيس . وذلك حتي تحصل علي الشكل الرائع  وحتي لا يكون السطح مبلل و لزق .

12-   إضافة قطع البطيخة : قم بوضع  قطع من البطيخة في المشروب الخاص بك  عند تجهيزه .  وهذا يعمل علي تحسين النكهة والطعم  , بأكبر قدر ممكن . إستمر بوضع قطع البطيخ حتي تطفو علي سطح المشروب وتكون ظاهرة .

ثقف نفسك12

13-    وضع جعة البطيخ للعرض .  ويمكنك تزين البطيخة بقطع أخري من الفاكهة . علي سبيل المثال ,  يمكنك عمل وجه مرح بإستخدام قطع التفاح  و الفواكه المجففه وقطع من البطيخ .  يمكنك تثبيتها علي البطيخة بإستخدام المسواك .

ثقف نفسك13

نصائح :

–          قم بحفظ جعة البطيخ في الفريزر حتي تحتفظ تكون طازجة وباردة عند تقديمها في الحفلة .

أشياء سوف تحتاج إليها :

–           بطيخة متوسطة الحجم بقشرة قوية . (  إذا وجدت بقع لينه علي البطيخ لا تقوم بشراؤه )

–           إستخدام نفس السكين التي تقوم بنحت القرع  بها .

–           لوح خشبي للتقطيع .

–          ماركرا ( قلم تحديد ) أو قلم رصاص لعمل تزين البطيخة

–          مغرفة البطيخ .

–          معلقة كبيرة  أو مغرفة أيس كريم .

–          تفاحة مجوفة .

–          حنفية صغيرة أو متوسطة الحجم

–          دبابيس تثبيت .

المصدر 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. The major Windows 11 2022 upgrade is already in the works.
  2. Microsoft Teams is more popular than ever, therefore you should become acquainted to it as soon as possible.
  3. Sony makes it easier to acquire PS5 screenshots on your phone for a short time.
  4. Do you want to preorder Samsung's upcoming Galaxy phone without seeing it first? You are able to
  5. Xiaomi has unveiled the Redmi Note 11 series, which features flat sides similar to those found on iPhones.
  6. What is hosting And What are the types of web hosting
  7. children's health

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%