الرياضة

بسبب فيروس فيفا.. خصم النقاط يطارد أندية الدوري الإنجليزي

بسبب فيروس فيفا.. خصم النقاط يطارد أندية الدوري الإنجليزي


بات العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مهددين بخصم النقاط في الجولة القادمة، بسبب فيروس فيفا.

وكانت بعض أندية الدوري الإنجليزي قد منعت لاعبيها البرازيليين من المشاركة مع منتخبهم في تصفيات كأس العالم، بداعي وجود البرازيل في دول القائمة الحمراء لفيروس كورونا، ما يعني خضوع اللاعبين لحجر صحي مدته 10 أيام قبل العودة للتدريبات وفقا للقوانين البريطانية.

وقالت صحيفة “تايمز” البريطانية إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أخبر الأندية الإنجليزية التي منعت لاعبيها البرازيليين من الانضمام للمنتخب في فترة التوقف الدولي، والتي تُعرف باسم “فيروس فيفا” أنهم لن يتمكنوا من إشراك لاعبيهم في أي مباريات لمدة 5 أيام.

  • ضربة لباريس سان جيرمان.. فيروس الفيفا يصطاد كيليان مبابي

ووفقا للصحيفة، فإن هذا الإيقاف جاء بناء على شكوى من قبل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ضد الأندية التي منعت لاعبيها من الانضمام إلى صفوفه.

وبذلك لن يتمكن ليفربول من إشراك الثلاثي البرازيلي فابينيو وأليسون بيكر وروبرتو فيرمينو في مباراة ليدز يونايتد، الأحد المقبل، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بسبب فيروس فيفا.. خصم النقاط يطارد أندية الدوري الإنجليزي

من جانبه سيخسر فريق تشيلسي لاعبه البرازيلي تياجو سيلفا وليدز، بينما سيخسر مانشستر سيتي حارسه إيدرسون مورايس ومهاجمه جابرييل جيسوس، بالإضافة إلى غياب فريد عن مانشستر يونايتد، ورافينيا عن ليدز يونايتد.

  • فان دايك يرد على اتهامات التمثيل بالتصوير البطيء

وتنص المادة 22 من لائحة الانضباط بالفيفا على أنه حال إشراك لاعبين لا يحق لهم المشاركة، سيعتبر الفريق خاسرا 3-0، ما يعني أن أي اختراق من ليفربول لتلك القاعدة سيعني الخسارة.

وبالإضافة إلى مباريات الجولة المقبلة من الدوري الإنجليزي، فإن هؤلاء النجوم لن يتمكنوا من المشاركة أيضا في مباريات يومي الثلاثاء والأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى