الرياضة

بعد انسحاب الكبار.. الجيل الجديد يسطع في أمريكا المفتوحة للتنس

بعد انسحاب الكبار.. الجيل الجديد يسطع في أمريكا المفتوحة للتنس


يبدو أن الزمان بدأ يدور على الجيل الحالي لنجوم التنس، مع ظهور موجة جديدة من اللاعبين واللاعبات على البساط.

وأضاء اللاعبون الشبان بطولة أمريكا المفتوحة هذا العام، وسيتطلع كارلوس ألكاراز وليلى فرنانديز، الثلاثاء، إلى المضي قدما خطوة أخرى في مسيرتهما المذهلة بالحصول على مكان في قبل النهائي في فلاشينج ميدوز.

وسمح انسحاب العديد من الأسماء الكبيرة قبل بدء البطولة للوجوه الجديدة بترك بصمة في نيويورك.

  • خليفة ميسي ومستقبل كومان.. 3 تصريحات نارية من رئيس برشلونة

وفازت البريطانية إيما رادوكانو (18 عاما) بمباراتها في الدور الرابع يوم الإثنين، لتنضم إلى ألكاراز البالغ من العمر 18 عاما وفرنانديز (19 عاما) في دور الثمانية.

وستكون بطولة هذا العام الأولى التي تشهد مشاركة لاعبين ولاعبات يبلغ عمرهم 18 عاما في دور الثمانية منذ عام 1988.

وتسعى الكندية فرنانديز إلى تعزيز انتصاراتها على بطلات سابقات مثل نعومي أوساكا وأنجليك كيربر عندما تواجه الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في المباراة الثانية باستاد آرثر آش.

  • طيف ميسي يظهر.. سبب خفي وراء طلبات صلاح للبقاء في ليفربول

وقالت فرنانديز بعد فوزها على كيربر: “رؤية كل هؤلاء الشبان يقومون بعمل رائع في بطولة أمريكا المفتوحة أمر يفتح أعين العالم على عالم التنس”.

وأضافت: “لا يوجد مجموعة واحدة فقط من لاعبي التنس، ولكن هناك موجة جديدة من الأجيال الشابة قادمة، وتحاول فقط التأثير في لعبة التنس بقدر ما تستطيع”.

  • الدوري الإنجليزي.. تشيلسي في قفص الاتهام بسبب ليفربول

أصغر لاعب يصل لدور الثمانية

وأصبح الإسباني ألكاراز أصغر لاعب في عصر الاحتراف يصل دور الثمانية في منافسات فردي الرجال في نيويورك بفوزه على الألماني بيتر جويوفتشيك، الأحد الماضي.

ويتعامل ألكاراز، الذي يواجه الكندي المصنف 12 فيلكس أوجيه-ألياسيم في آخر مباريات اليوم على ملعب آرثر آش، مع الأمور خطوة بخطوة.

وقال اللاعب الإسباني: “أعرف أنه في إسبانيا يتحدثون عني كثيرا، أحاول ألا أفكر في ذلك، والتركيز فقط على البطولة، وعلى كل يوم هنا”.

ويواصل المصنف الثاني دانييل ميدفيديف سعيه لإحراز لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى عندما يستهل مباريات اليوم باستاد آرثر آش أمام الهولندي الصاعد من التصفيات بوتيك فان دي زاندسخولب في أول مواجهة على الإطلاق بينهما.

بعد انسحاب الكبار.. الجيل الجديد يسطع في أمريكا المفتوحة للتنس

وشق الروسي ميدفيديف، وصيف البطل في فلاشينج ميدوز عام 2019، طريقه بسهولة خلال الأسبوع الأول للبطولة بدون أن يخسر أي مجموعة، بينما استمتع فان دي زاندسخولب بمسيرة مفاجئة كان أبرز محطاتها فوزه المثير في 5 مجموعات على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان.

وتلتقي المصنفة الثامنة باربورا كريتشيكوفا بطلة رولان جاروس مع المصنفة الثانية أرينا سبالينكا، وتسعى اللاعبتان إلى التأهل لقبل النهائي في أمريكا المفتوحة لأول مرة.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى