الرياضة

بعد تصريحات رئيس الزمالك.. ماذا يعني حرمان بطل الدوري المصري من القيد؟

بعد تصريحات رئيس الزمالك.. ماذا يعني حرمان بطل الدوري المصري من القيد؟


أثار حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك جدلا واسعا بعد تصريحاته الخاصة بمنع ناديه من القيد لفترتي انتقالات.

وكان لبيب أطلق تصريحات نارية، أكد فيها أن عدم قيام ناديه بإبرام الصفقات المرجوة والاكتفاء بعدد قليل منها، سببه حرمان القلعة البيضاء من التعاقدات لفترتي انتقالات بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وبحسب لبيب، فإن قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف القيد للزمالك جاء بسبب حسام أشرف لاعب الفريق الناشئ، موضحا أن الفيفا أخطر الزمالك أن النادي لم ينتبه إلى أن اللاعب وقع لنادٍ كاميروني في وقت سابق، قبل أن يقوم بالتوقيع معه.

وأضاف لبيب: “النادي الكاميروني رفع قضية على الزمالك وله مستحقات 4 ملايين دولار ولكن اللجنة خفضت الرقم لـ200 ألف دولار، ولكن الفيفا لا يزال يوقف قيد الزمالك، ويجب أن تعرف الجماهير الحقائق، ومع ذلك، نحن نحاول حل المسألة، حتى نقوم بتسجيل الصفقات التي قمنا بإبرامها”.

  • خطر قادم.. إيرلينج هالاند يهدد رقم كريستيانو رونالدو التاريخي

موقف اتحاد الكرة

المثير أن مصدر باتحاد الكرة المصري، أكد في تصريحات لموقع “في الجول” بأنه لم يصله أي خطاب من الفيفا بشأن منع الزمالك من إبرام تعاقدات.

وقال: “قرار إيقاف إصدار الكارنيهات الخاصة بالمشاركة في المباريات للزمالك هو قرار محلي من اتحاد الكرة بسبب تراكم الديون بأرقام كبيرة، ولكن لم يصلنا أي قرار من الفيفا بإيقاف القيد للزمالك”.

وأكمل: “الزمالك مديون لاتحاد الكرة بحوالي 50 مليون جنيه، وتم سداد حتى الآن 11 مليون جنيه فقط من مجموع الديون، ويجب أن يدفع الزمالك مبلغا مقدما من الغرامة لاستخراج كارنيهات اللاعبين الجدد، مع جدولة بقية الغرامة وإبلاغ اتحاد الكرة بمواعيد السداد، حتى يتم حل المسألة”.

ماذا يعني حرمان الزمالك من القيد؟

ورغم هذا الجدل، فإن حرمان الزمالك من القيد في كل الأحوال سواء بسبب الفيفا أو الديون التي عليه لدى اتحاد الكرة، يعني عدم قدرته على تسجيل الصفقات الجديدة، ومن ثم، عدم الاستفادة منها ولكن هذا لن يؤثر على القائمة الحالية للفريق بأي حال من الأحوال.

ولكن، حال كانت هناك عقوبة بالفعل على الزمالك من الاتحاد الدولي، فإنه ينبغي عليه من أجل إلغاءها، تقديم دليل إلى الفيفا على دفع المبلغ بالكامل، المستحق لدى الأكاديمية الكاميرونية متضمن الفوائد المطبقة.

وبعد ذلك، سيينتظر الفيفا 5 أيام من أجل تأكيد استلام الأكاديمية الكاميرونية للأموال، وذلك حتى ترفع العقوبة عن الزمالك

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى