الاخبار

بعد قطر والسعودية.. الاتحاد الأوروبي يضيف الكويت للدول الآمنة

أضاف الاتحاد الأوروبي، الخميس، الكويت إلى قائمة الدول “الآمنة وبائيا”، الأمر الذي يلزم دول الاتحاد برفع قيود السفر المفروضة على القادمين منها.

جاء ذلك في إطار تحديث مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي، الذي يجري كل أسبوعين على قائمة السفر الآمن، بناءً على معايير تتعلق بمستويات الإصابة بفيروس “كورونا”.

قال مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي، في بيان، الخميس، إنه حدّث قائمة الدول التي يجب رفع قيود السفر عنها، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأوضح أنه أضاف الكويت وتشيلي ورواندا إلى هذه القائمة مقابل شطب اسمي البوسنة والهرسك ومولدوفا منها.

بناءً على المعايير والشروط المنصوص عليها في التوصية، يجب على الدول الأعضاء أن ترفع تدريجياً قيود السفر على حدودها الخارجية للمقيمين في عدد من البلدان خارج الاتحاد الأوروبي.

وتضم القائمة أستراليا وكندا والأردن ونيوزيلندا وقطر والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وكوريا الجنوبية وأوكرانيا وأوروغواي.

يجب على دول الاتحاد الأوروبي إعادة فتح حدودها أمام السفر غير الضروري مع الدول المدرجة في قائمة الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على القائمة الآمنة من الناحية الوبائية.

وتشير آخر الإحصاءات الرسمية إلى أن الكويت تتصدر دول مجلس التعاون الخليجي من حيث معدل الشفاء من الفيروس، بنسبة شفاء 99.8٪، بحسب آخر بيانات مركز الإحصاء الخليجي.

وفي منتصف الشهر الجاري، أكد وزير الصحة الكويتي “باسل الصباح”، أن عملية التطعيم ضد فيروس “كورونا” المستجد في البلاد قد وصلت إلى المناعة المجتمعية المستهدفة، فيما قال رئيس الوزراء إن كانت الدولة على وشك العودة إلى الحياة الطبيعية.

وبدأت الكويت في أغسطس / آب الماضي، في تخفيف إجراءات السفر، بعد شهور من الإجراءات الصارمة التي فرضتها للحد من انتشار الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى