أخبار اقتصادية

بلومبرج: الأسهم الأمريكية تحت تهديد صيني

بلومبرج: الأسهم الأمريكية تحت تهديد صيني

2/2بلومبرج: الأسهم الأمريكية تحت تهديد صينيالأسهم العالمية والأمريكية المنكشفة على الصين – المصدر بلومبرج2/2

Investing.com – تقف الأسهم الأمريكية في موقف حرج منذ بداية الارتفاع القوي الحالي، نظرًا لمستويات البيع المكثفة في الصين، ولكن ربما يكون هذا على وشك التغير في ظل التوتر الجيوسياسي بين البلدين، وفق جولدمان ساكس.

يوجد مجموعة من الشركات الأمريكية ذات الانكشاف العالي على السوق الصيني، وكانت هذه الشركات من بين الأفضل أداءًا على مؤشر إس آند بي 500، بارتفاع 15% منذ منتصف مارس، ما يعكس انصباب تركيز المسثتمرين على التعافي الاقتصادي في الصين، وليس التوتر السياسي بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم، وفق الاستراتيجي دافيد كوستين في مذكرة يوم الأربعاء. ولكن جولدمان ساكس تتوقع عودة التوتر في غضون الشهور القليلة المقبلة.

قال الاستراتيجية: “الأسهم الأمريكية ذات الانكشاف العالي على مبيعات الصين تفوق أداؤها، مع تركيز المسثتمرين على النمو، وليس التوتر.” “بيد أن تلك الشركات تواجه مخاطر للهبوط، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

يتسم الاتجاه الذي أبرزته جولدمان بعالميته. وفق مؤشر إم إس سي آي، لأسهم العالم المتقدم ذات الانكشاف على مبيعات الصين، قفزت الأسهم بنسبة 46% منذ 18 مارس. وارتفع مؤشر إم إس سي آي بنسبة 32% خلال نفس الفترة.

وقّع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إجراء لمعاقبة المسؤولين في الصين على احتجاز أكثر من مليون مسلم من أقلية الإيغور، ما يهدد برد صيني انتقامي. ويمثل هذا القرار اتجاه موصول من التصعيد من طرف الولايات المتحدة، تمثل في: تمرير الصين قانون الأمن الوطني على هونج كونج ما سيحد من الحريات، ولوم ترامب للصين على انتشار فيروس كورونا.

كتب فريق جولدمان ساكس: “يوجد تشريع محتمل ذي صلة بالعلاقات الأمريكية – الصينية، مثل قيود الاستثمار، وقيود التكنولوجيا، والتعريفات، وكل هذا يشكّل صورة لمخاطر تدفع للهبوط.” “يتوقع الاستراتيجيون السياسون أن مشرعي الصين سيردون على قرارت الولايات المتحدة.”

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى