أخبار اقتصادية

بورصة دبي تقفز لأعلى مستوى فيما يزيد عن عامين

بورصة دبي تقفز لأعلى مستوى فيما يزيد عن عامين


قفزت بورصة دبي لأعلى مستوى في عامين، وسط تحسن أداء مؤشرات مختلف القطاعات المؤلفة منها، بالتزامن مع ارتفاع البنوك والطاقة والسياحة.

ويتوقع أن تحقق بورصة دبي قفزة في أعلى مستوى منذ ثلاث سنوات إن واصلت التحسن على مدى جلسات الأسبوعين الجاري والمقبل.

وارتفع مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.47% إلى 2916.6 نقطة، مدعوما خصوصا بمكاسب أسهم العقارات، إذ ارتفع سهم “إعمار” ووحدتها “إعمار مولز” و”إعمار للتطوير” بنسبة 1.43 بالمئة و1.94 بالمئة و1.01 بالمئة على الترتيب.

  • محمد بن راشد: العالم سيشهد في إكسبو دبي تجربة غير مسبوقة
  • قرار جديد من بورصة أبوظبي بشأن ساعات التداول

وخلال وقت سابق اليوم، قال سوق دبي المالي، إن عدد صفقات تداول الأوراق المالية المدرجة في السوق ارتفعت نسبته 161% في هذا اليوم وهو الأول لتطبيق قرار السوق بإلغاء الحد الأدنى لعمولة التداول.

وبلغ عدد الصفقات المنجزة في السوق خلال جلسة تداول اليوم 6739 صفقة، وهو أعلى عدد للصفقات اليومية منذ بداية العام الجاري، مقابل 2579 صفقة خلال جلسة تداول أمس الثلاثاء. 

ووصلت نسبة الزيادة في عدد الصفقات اليوم إلى 146% قياساً إلى متوسطها اليومي منذ بداية العام الجاري والبالغ 2740 صفقة.

وأكد السوق أن قرار السوق بإلغاء الحد الأدنى لعمولة التداول تستهدف تعزيز مشاركة المستثمرين الأفراد وتمكينهم من الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يوفرها.

وأشار إلى أن الزيادة الفورية في عدد الصفقات تعكس إدراك الشرائح المستهدفة من هذه المبادرة لأثرها الإيجابي في خفض كلفة الصفقات وبالتالي تعظيم العائد المحتمل تحقيقه للمستثمر من إنجازها.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى