أخبار اقتصادية

“بوهرنجر إنجلهايم” تستهدف طرح 15 دواءً بحلول 2025

“بوهرنجر إنجلهايم” تستهدف طرح 15 دواءً بحلول 2025

“بوهرنجر إنجلهايم” تستهدف طرح 15 دواءً بحلول 2025© Reuters. “بوهرنجر إنجلهايم” تستهدف طرح 15 دواءً بحلول 2025

فرغلي: “الصحة” توافق على تسجيل عقار جديد لعلاج التليف الرئوي

تستهدف شركة بوهرنجر إنجلهايم الألمانية للأدوية طرح نحو 15 دواء جديداً بحلول عام 2025.

وقال ياسر فرغلي، المدير العام ورئيس قطاع الأدوية البشرية في مصر ومنطقة الشام والعراق وشمال شرق أفريقيا بالشركة، إن بوهرنجر إنجلهايم تخطط للتوسع والاستثمار في السوق المصري حيث تتبني خطة عمل تضم حوالي 90 مشروعًا يضم أبحاثاً متنوعة لطرح أدوية جديدة.

أضاف فرغلى لـ”البورصة”، أن وزارة الصحة والسكان وافقت على طرح دواء جديد للشركة لعلاج مرض التليف الرئوي مجهول السبب (IPF) رسميًا للمرة الأولى في مصر.

أوضح فرغلى أن الشركة تتفاوض حاليا مع وزارة الصحة لإدراج الدواء الجديد ضمن منظومة العلاج على نفقة الدولة.

أشار الى أن التليف الرئوي مجهول السبب مرض فتاك ونادر، أنهك أعدادًا ليست قليلة من المرضى حول العالم، لافت الى أن بوهرنجر تهدف لتقديم مجموعة من الأدوية المتطورة التي من شأنها تحسين حياة المرضى.

وتابع أن الشركة تعمل على تحسين منظومة الرعاية الصحية في مصر، خاصة فى قطاع علاجات الأمراض التنفسية والصدرية.

وقالت مايسة شرف الدين، أستاذ أمراض الصدر بكلية طب القصر العينى إنه يجب توعية المجتمع المصري بخطورة مرض التليف الرئوي مجهول السبب (IPF)، كونه مرضاً رئوياً نادراً يصيب حوالي 5 ملايين مريض حول العالم، ويتسبب في معدلات وفيات مرتفعة تبلغ ما بين 70% – 80% .

أوضحت أن التليف الرئوي مجهول السبب أكثر خطورة من جميع أنواع السرطانات بعد سرطان الرئة والبنكرياس من حيث تفافق المرض وتدهور حالة المريض ويصيب نحو 14 – 43 شخصاً بين كل 100 ألف نسمة على مستوى العالم، ويصيب الأشخاص فوق سن الخمسين بشكل أساسي.

وتستهدف شركة بوهرنجر إنجلهايم الألمانية للأدوية تحقيق مبيعات تتجاوز 200 مليون جنيه بنهاية العام الجارى.

وأنفقت الشركة العالمية نحو 3.2 مليار يورو على البحث والتطوير ما يمثل 18.1% من صافي المبيعات الإجمالية من أصل 17.5 مليار يورو مبيعات عالميا العام الماضي، وتدرس الشركة تصنيع الأدوية في السوق المحلي.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى