التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 54 Second

تابعة لـ«أربيا إنفيستمنتس» تدشن مصنعاً جديداً في «العلمين» الشهر المقبل

تابعة لـ«أربيا إنفيستمنتس» تدشن مصنعاً جديداً في «العلمين» الشهر المقبل© Reuters. تابعة لـ«أربيا إنفيستمنتس» تدشن مصنعاً جديداً فى «العلمين» الشهر المقبل

تسعى شركة « (CA:أربيا إنفيستمنتس هولدنج)»، للتوسع عبر شركاتها التابعة فى 3 قطاعات رئيسية؛ هي الخدمات المالية غير المصرفية، والمقاولات، والتصنيع، بعد زيادة رأسمالها الشهر الجاري بقيمة 261.8 مليون جنيه، وتعزيز مستويات السيولة داخل الشركة، ليصل رصيد النقدية نحو 189.3 مليون جنيه، وفقاً لشريف شاهين، رئيس قطاع الاستثمار بالشركة.

وقال رئيس قطاع الاستثمار بشركة «أربيا إنفيستمنتس هولدنج»، إنَّ شركة «طوبلاط»، التابعة تعتزم بدء المرحلة التجريبية لتشغيل مصنعها الجديد في مدينة العلمين قبل نهاية العام الحالي.

وتبلغ مساحة المصنع الجديد فدانين، لإنشاء خطي إنتاج لصناعة الطوب، باستثمارات نحو 8 ملايين جنيه.

وبالنسبة لقطاع الخدمات المالية، أوضح «شاهين»، أن شركة «يو إي فاينانس» من المقرر أن تبدأ تفعيل رخصة التخصيم التى حصلت عليها الشركة في شهر يوليو الماضي، قبل نهاية العام الجاري، فضلاً عن افتتاح فرعين جديدين للشركة أحدهما في المنيا، قبل نهاية العام الجاري، فيما سيتم افتتاح الفرع الثاني مطلع العام المقبل 2020.

أضاف «شاهين»، أن شركة «رواج لتمويل» تعمل على الحصول على رخصة تخصيم على أن تبدأ نشاطها خلال العام المقبل 2020، بالإضافة إلى أنه من المستهدف أن تقوم شركة «توريق للتوريق» التي بدأت نشاطها خلال 2019، بالإصدار الثالث لها قبل نهاية العام، ليبلغ إجمالي الصفقات في عامها الأول ما يزيد على 1.3 مليار جنيه.

وعلى صعيد نتائج الأعمال، تراجعت أرباح شركة أرابيا إنفيستمنتس هولدنج بنسبة %37، فسجلت 40.5 مليون جنيه أرباحاً بداية من يناير وحتى نهاية سبتمبر، مقابل 64.33 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

أرجع «شاهين» تراجع أرباح الشركة لعدة أسباب؛ منها النمو الطفيف لنشاط السيارات بنسبة %5 ليصل إلى 36 مليون جنيه، وناتج فروق العملة، والفوائد الدائنة، ورد مخصصات انتفى الغرض منها، بالإضافة لتراجع أرباح قطاع مواد البناء والتشييد بنسبة %62 ليصل إلى 8 ملايين متأثراً بعملية إعادة هيكلة شركة كهروميكا المحملة بمشروعات متقادمة.

وتابع «شاهين»، أنَّ نشاط الخدمات المالية غير المصرفية قاد الأرباح بنسبة %85 ليصل إلى 21 مليون جنيه، وخاصة شركة يو إي فاينانس التي أظهرت نتائجها المالية تحقيق أعلى عائد على حقوق الملكية والبالغ %38، ويعد الأعلى في قطاع التأجير التمويلي.

وبلغت قيمة التسهيلات البنكية لشركة «رواج» 309 مليون جنيه فى نهاية سبتمبر 2019 لتتجاوز بذلك الضعفين على أساس سنوي و700 مليون جنيه لشركة «يو إي فاينانس» مسجلة ارتفاعاً بنسبة %40 خلال الفترة.

كتبت: هبة خالد

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%