أخبار اقتصادية

“تجارية الإسكندرية” تُناقش تفاصيل بروتوكول التعاون مع بنك “QNB”

“تجارية الإسكندرية” تُناقش تفاصيل بروتوكول التعاون مع بنك “QNB”

“تجارية الإسكندرية” تُناقش تفاصيل بروتوكول التعاون مع بنك “QNB”© Reuters. “تجارية الإسكندرية” تُناقش تفاصيل بروتوكول التعاون مع بنك “QNB”

نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الاثنين اجتماعًا مع بنك “بنك قطر الوطني الأهلي (CA:QNBA)”الأهلي، بمقر الغرفة، لمناقشة تفاصيل بروتوكول التعاون المشترك بينهما، بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

قال أحمد حسن نائب أول رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن بنك “QNB ” الأهلي يعد أول جهة رسمية مالية يوقع بروتوكول تعاون مع غرفة الإسكندرية، وتستعد الغرفة للشراكة مع البنك، لافتًا إلى أن الغرفة تعد المتحدث الرسمي عن التجار والصناع ومؤدي الخدمات بالمحافظة.

وأضافت شيرين الأنصاري، رئيس تمويل السلاسل التجارية في بنك “QNB”، أن البنك يُقدم مجموعة من تسهيلات إلى التجار، تتمثل في توفير ماكينات نقاط البيع بالمجان.

وأوضحت، أن البنك يعمل على إتاحة أحدث ماكينات البيع الإلكترونية لأعضاء الغرفة، وتعد وسيلة سهلة وآمنة لقبول المدفوعات الإلكترونية من العملاء، الأمر الذي يتيح لهم فرصة أكبر لزيادة حجم مبيعاتهم مع تجنب مخاطر المعاملات النقدية، بالإضافة إلى التقنيات الحديثة التي تتيح للتجار قبول المدفوعات التجارية بسهولة وأمان عبر الهاتف المحمول مع توفير الجهد والوقت.

وأوضحت، أن البنك يقدم عروضا للتجار تشمل جميع الخدمات التي من الممكن أن يحتاجها أعضاء الغرفة، وتشمل فتح الحساب بكل ما يشمله من الخدمات، بالإضافة إلى التمويل من خلال إجراءات مبسطة.

وقال الدكتور ياسر المناويشي، أمين صندوق الغرفة التجارية الإسكندرية، إن الهدف من الاجتماع وضع الأفكار الأساسية للبروتوكول وتحديد موعد بدء تنفيذه لخدمة منتسبي الغرفة، ويتجاوز عددهم 300 ألف شخص، بالإضافة إلى تقديم خدمات للشعب التجارية المختلفة.

وتابع، أن البروتوكول سيمنح مميزات لأعضاء الغرفة بالإسكندرية، كما أنه يتم توفير موظف من بنك “QNB” بمقر الغرفة لكي يجيب على إي استفسارات متعلقة بخدمات البنك لمنتسبي الغرفة.

وذكر، أن البروتوكول يُتيح باقة ائتمانية في حدود 250 ألف جنيه، بغرض تحسين رأس المال العامل وتدعيم السيولة النقدية لمنتسبي الغرفة من التجار والصناع ومقدمي الخدمات.

حضر الاجتماع كل من أحمد حسن نائب أول رئيس غرفة الإسكندرية، وأحمد صقر نائب ثان رئيس الغرفة، والدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة، وعمرو مصيلحي سكرتير عام الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة أشرف أبو إسماعيل، والبديوي السيد، ومحمد حفني، ومحمود مرعي.

 

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى