أخبار اقتصادية

تحالف يعرض الاستحواذ على “الإسكندرية الوطنية” بسعر 7.48 جنيه للسهم

تحالف يعرض الاستحواذ على “الإسكندرية الوطنية” بسعر 7.48 جنيه للسهم

تحالف يعرض الاستحواذ على “الإسكندرية الوطنية” بسعر 7.48 جنيه للسهم© Reuters. تحالف يعرض الاستحواذ على “الإسكندرية الوطنية” بسعر 7.48 جنيه للسهم

تلقت شركة “الاسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية (CA:ANFI)” عرضًا لشراء 90% من أسهمها كحد أقصى و75% كحد أدنى بسعر 7.48 جنيه للسهم.

وقدم العرض تحالف يقوده الدكتور أحمد السبع ويضم كل من شركة “ويز للاستشارات المالية” والمستثمر السعودي مصطفى الحميدان، وأعلن رغبته استمرار قيد الشركة في البورصة، والالتزام بالقوانين الحاكمة لهذه التعاملات.

ووفقا لملخص خطاب النوايا غير الملزم المقدم من التحالف، فإن المستثمرين لا يملكون أية أسهم في الإسكندرية الوطنية، وأن سعر الشراء هو سعر إغلاق سهم الشركة في 11 فبراير الجاري.

واشترط مقدم العرض القيام بأعمال الفحص الفني النافي للجهالة، وموافقة كافة الجهات الرقابية وفقا لقواعد القيد والقوانين الحاكمة.

وفي مستهل الشهر الجاري، تلقت شركة “الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية” عرض شراء من “زيتا للاستثمار” الإماراتية، لشراء نسبة لا تزيد عن 90% من رأسمالها.

وأوضحت الشركة أن العرض حدد سعر السهم الواحد عند 5.51 جنيه.

وفي 3 يناير الماضي، تلقت شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية عرض استحواذ من زالدي كابيتال ومستثمرين آخرين لشراء 90% من أسهمها، على أن يكون العرض المقدم بسعر 5.50 جنيه للسهم الواحد.

الجدير بالذكر أن شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية تستحوذ على الحصة الأكبر بهيكل ملكية الشركة بنسبة 40.96%، تلاه أديليس للتأجير التمويلي بنسبة 34.99%، ثم مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر بنسبة 9.04%.

وفي 27 ديسمبر الماضي، أعلنت شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، تقليها عرضاً من مجموعة مستثمرين يمثلهم أحمد فاروق لشراء نسبة 84.99 بالمائة من رأسمال الشركة بسعر 5.32 جنيه.

يبلغ رأسمال الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية 26.125 مليون جنيه، موزع على نحو 5.2 مليون سهم.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى