أخبار اقتصادية

تحليل حركة مؤشر الداو جونز اليوم – 25 يناير

تحليل حركة مؤشر الداو جونز اليوم – 25 يناير

تحليل حركة مؤشر الداو جونز اليوم - 25 يناير© Reuters. تحليل حركة مؤشر الداو جونز اليوم – 25 يناير

Arabictrader.com – تكبد مؤشر الداو جونز US30 خسائر قوية تخلى عنها عن أعلى مستوياته على الإطلاق في نهاية الأسبوع الماضي. وكان أداء الداو جونز الصناعي مخالف لبقية الأسهم الأمريكية بسبب مخاوف إعادة الإغلاق من جديد. وبخاصة أسهم التكنولوجيا التي استفادت من حالة التفاؤل المسيطرة على الأسواق بعد تولي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وإطلاق 10 قرارات تنفيذية لمواجهة فيروس كورونا في البلاد.

ولكن التفاؤل الذي سيطر على الأسواق خلال الأسبوع الماضي انتهى يوم الجمعة بتراجعات طفيفة كانت متوقعة بعد الارتفاعات القياسية التي شهدتها الأسواق في موجة من جنى الأرباح. وبالفعل تراجع مؤشر الداو جونز US30 لاختبار المستويات 30,880 كما هو متوقع في التحليل السابق.

مؤشر الداو جونز US30 يتبع سيناريو الهبوط

أما حاليا ومع عودة الزخم الإيجابي لمعظم الأسهم الأمريكية وسط حالة تفاؤل تقود الأسواق العالمية خلال بداية تداولات الأسبوع. فمن المرجح أن يعود مؤشر الداو جونز US30 لإعادة اختبار المستويات 31,270 التي تمثل مقاومة قوية أمام المؤشر قبل استكمال التصحيح الأخير.

على أن يشير اختراق المقاومة إلى حصول المؤشر على الدفعة الكافية لمواصلة الصعود تجاه مستويات تاريخية جديدة. فيما يستقر الدعم الحالي عند 30,880 يليه 30,650. وتظل النظرة الإيجابية قصيرة المدى قائمة مع استقرار المؤشر أعلى المتوسط المتحرك 50 و 100 على إطار الأربع ساعات.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى