الرياضة

ترتيب الدوري الألماني.. كيف يخطف بايرن ميونخ الصدارة؟

ترتيب الدوري الألماني.. كيف يخطف بايرن ميونخ الصدارة؟


يسعى بايرن ميونخ لانتزاع صدارة ترتيب الدوري الألماني لموسم 2021-2022، عندما يواجه فريق بوخوم، مساء السبت.

ولا يتصدر بايرن ميونخ أو بروسيا دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني، حاليا في ظل احتلال فولفسبورج للصدارة، إلا أن الفريقين الأشهر في ألمانيا يتطلعان للعودة للصدارة عندما تنطلق مباريات الجولة الخامسة. 

وكان بايرن ميونخ أبعد لايبزيج، وصيف العام الماضي، عن المنافسة بعدما تغلب عليه 4-1 يوم السبت الماضي، قبل أن يفوز على برشلونة بثلاثية في دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء الفائت.

  • خطر قادم.. إيرلينج هالاند يهدد رقم كريستيانو رونالدو التاريخي

بدوره، تغلب بروسيا دورتموند على باير ليفركوزن 4-3 في مباراة مثيرة بالجولة الماضية بالدوري قبل أن يهزم بشكتاش التركي 2-1 في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف بايرن ميونخ، صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين خلف فولفسبورج، فريق بوخوم يوم السبت في الجولة الخامسة.

ويلعب دورتموند، صاحب المركز الثالث برصيد 9 نقاط، مع ضيفه يونيون برلين مساء الأحد المقبل، كما يخوض فولفسبوج في ذات اليوم مباراة صعبة مع آينتراخت فرانكفورت.

ترتيب الدوري الألماني.. كيف يخطف بايرن ميونخ الصدارة؟

وفاز فريق بوخوم منافس بايرن المقبل بمباراة واحدة وتلقى 3 هزائم حتى الآن بعد صعوده للبوندسليجا، ويمكن أن يواجه هزيمة جديدة خاصة وأن العملاق البافاري يتحسن من مباراة لأخرى، وفقا لما قاله لاعبه جوشوا كيميش.

وإذا خسر أمام بايرن ميونخ، يمكن أن يتراجع بوخوم لآخر مركزين في الدوري، في حال حدوث نتائج غير متوقعة، بداية من عدم فوز جروتر فيورث على هيرتا برلين يوم الجمعة.

وحتى ينتزع بايرن الصدارة، يجب أن تتوقف سلسلة انتصارات فولفسبورج التي استمرت لـ4 مباريات، عندما يواجه ضيفه آينتراخت فرانكفورت، الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن.

ويعود لايبزيج، أحد ممثلي البوندسليجا في دوري أبطال أوروبا، للمنافسات المحلية بمواجهة كولون يوم السبت، وذلك بعد الخسارة 3-6 أمام مانشستر سيتي يوم الأربعاء الماضي.

وفي بقية المباريات، يلعب ماينز أمام فرايبورج، وأوجسبورج مع بروسيا مونشنجلادباخ، وأرمينيا بيلفيلد ضد هوفنهايم، وشتوتجارت أمام باير ليفركوزن.

ترتيب الدوري الألماني لموسم 2021-2022

1- فولفسبورج – 12 نقطة

2- بايرن ميونخ – 10 نقاط

3- بروسيا دورتموند – 9 نقاط

4- ماينز – 9  نقاط

5 – فرايبورج – 8 نقاط 

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى