الرياضة

ترتيب الدوري الإماراتي.. قطار العين يواصل الانطلاق والجزيرة يتقدم للوصافة

ترتيب الدوري الإماراتي.. قطار العين يواصل الانطلاق والجزيرة يتقدم للوصافة


حقق الجزيرة فوزا ثمينا على ضيفه فريق الإمارات بنتيجة 3-1، يوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دوري أدنوك للمحترفين.

ثلاثية الجزيرة سجلها عمر تراوري وعلي مبخوت وبرونو دي أوليفيرا في الدقائق 45 و72 و81 من عمر المباراة، بينما أحرز جوزيف كيدي كنادو هدف فريق الإمارات الأول في الدقيقة 79.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ4 دقائق فقط، أشعل ليثيري سيلفا المباراة بهدف تقليص النتيجة للضيوف، لكنه لم يكن كافيا ليمنع فريقه من الخسارة.

هذا الانتصار منح الجزيرة فرصة اعتلاء صدارة ترتيب الدوري الإماراتي بصفة مؤقتة بعد وصوله إلى النقطة 10 قبل أن يتراجع للوصافة لاحقا لحساب العين، فيما واصل الإمارات تذيله للجدول بدون نقاط بعد خسارته كافة مبارياته.

  • خطر قادم.. إيرلينج هالاند يهدد رقم كريستيانو رونالدو التاريخي

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، فشل عجمان في الحفاظ على تقدمه بهدف حتى النهاية، ليتمكن ضيفه العروبة من التعادل بنيران صديقة (1-1).

أصحاب الأرض تقدموا بهدف مبكر سجله مينا بالاسيوس بعد مرور 4 دقائق فقط على بداية المباراة، لكن الفريق تلقى ضربة مؤثرة بطرد لاعبه ميرال ساماردزيتش في الدقيقة 31.

وفي ظل النقص العددي، كثف العروبة من هجماته حتى نال مراده بهدف التعادل، لكنه جاء بنيران صديقة بعدما وضع سعيد سليمان الكرة بالخطأ في مرمى فريقه.

بهذه النتيجة، ظل عجمان في المركز السابع برصيد 5 نقاط، فيما حصد العروبة نقطته الثانية هذا الموسم، ليبقى في المركز الـ13، متقدما بخطوة واحدة عن ذيل الترتيب.

فوز العين على اتحاد كلباء

في ختام مباريات اليوم بالمسابقة، استعاد العين صدارة جدول الترتيب بعد فوزه الكبير 4-1 على اتحاد كلباء.

وسجل العين رباعيته خلال الشوط الأول من المباراة عن طريق لابا كودجو (ثنائية) وسفيان رحيمي وكريستيان جوانكا في الدقائق 2 و10 و26 و45.

هدف حفظ ماء الوجه بالنسبة لاتحاد كلباء جاء عن طريق اللاعب بينيل ملابا في الدقيقة 51.

بتلك النتيجة، يرتفع رصيد العين لـ12 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإماراتي، مقابل نقطتين لاتحاد كلباء بالمركز الحادي عشر.

جدول ترتيب الدوري الإماراتي لموسم 2021-2022

  • العين: 12 نقطة
  • الجزيرة: 10 نقاط
  • الشارقة: 9 نقاط
  • شباب الأهلي: 7 نقاط
  • النصر: 6 نقاط

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى