الرياضة

ترتيب الدوري الإيطالي.. صدام يوفنتوس وميلان يخطف الأنظار

ترتيب الدوري الإيطالي.. صدام يوفنتوس وميلان يخطف الأنظار


ستكون أنظار عشاق الكرة الإيطالية متجهة إلى ملعب “أليانز”، حينما يستضيف يوفنتوس في مباراة مرتقبة نظيره ميلان.

ويستضيف يوفنتوس نظيره ميلان يوم الأحد في ملعب “أليانز” ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي، وهي المباراة التي تحمل تباينات واضحة.

يوفنتوس ضد ميلان

يوفنتوس يدخل المباراة بعد بدايته المتعثرة في الدوري الإيطالي والتي لم يحقق فيها سوى نقطة وحيدة من أصل 9 نقاط، على عكس ميلان، الذي فاز بمبارياته الثلاث السابقة.

  • في الدقيقة 90.. مدرب جالطة سراي يدخل حربا باردة مع مصطفى محمد

ورغم ذلك تأتي المواجهة المقبلة بين فريقين جاءت نتائجهما متناقضة في دوري أبطال أوروبا، حيث سقط ميلان أمام ليفربول بنتيجة 3-2، بينما سحق اليوفي منافسه مالمو السويدي 3-0 على ملعبه ليحقق أول انتصار في الحقبة الثانية مع مدربه ماسيميليانو أليجري، وليستعيد الروح المعنوية التي كانت مفقودة.

ومن ثم، سيسعى اليوفي لتجنب أي سقوط جديد حيث يحتل “البيانكونيري” حاليا المركز الـ16 بالجدول، وهو ما يجعله يخشى السقوط في منطقة الهبوط مبكرا.

ترتيب الدوري الإيطالي.. صدام يوفنتوس وميلان يخطف الأنظار

على الجانب الآخر، يتحدى رجال المدرب ستيفانو بيولي، يوفنتوس بعد فوزهم على سامبدوريا، كالياري ولاتسيو، رغبة في تكرار انتصار مماثل لما تحقق الموسم الماضي في “تورينو” حينما سحقوا اليوفي بثلاثية نظيفة.

وإذا كان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان قد يغيب على الأرجح عن المباراة بسبب مشكلات في أوتار الركبة، حرمته من المشاركة أمام ليفربول، فهناك اللاعب الإسباني المتألق إبراهيم دياز، الذي استهل هذا الموسم بتسجيله لثلاثة أهداف، آخرها أمام “الريدز”.

وكان “السلطان” قد عاد للملاعب خلال مشاركته الأخيرة كبديل أمام لاتسيو، بعد غياب لنحو 4 أشهر، ونجح في تسجيل هدف خلالها، قبل أن يشتكى مجددا من الآلام.

ويعوض تألق دياز وكذلك الجناح البرتغالي، رافائيل لياو، غياب إبرا أمام يوفنتوس، الذي لا يزال يبحث عن انتصاره الأول في الكالتشيو، منذ رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صوب مانشستر يونايتد.

روما ومواصلة النجاحات

ويحل روما، صاحب المركز الأول بفارق الأهداف عن ميلان ونابولي، ضيفا ثقيلا على هيلاس فيرونا، الذي خسر مبارياته الثلاث ويحل بالترتيب الـ19 بدون رصيد.

وقررت إدارة هيلاس فيرونا إقالة مدربها أوزيبيو دي فرانيشسكو وتعيين الكرواتي إيجون تودور مكانه بعد هذه الانطلاقة السيئة، وسيسعى المدرب الجديد بكل تأكيد لحصد أولى نقاطه أمام “الذئاب”.

من جانبه، نجح روما في الفوز بمبارياته الـ6 التي خاضها هذا الموسم تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث فاز في 3 مباريات لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، ومثلهم في الكالتشيو

وسيكون مورينيو أكبر المستفيدين في حال فشل ميلان بالفوز على يوفنتوس، بشرط الفوز علي هيلاس فيرونا ووقتها قد ينفرد فريق العاصمة بصدارة الدوري الإيطالي.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يلعب، إنتر ميلان، حامل اللقب مع بولونيا وساليرنيتانا أمام أتالانتا، مساء السبت، فيما يصطدم لاتسيو ضد كالياري مساء الأحد، وأودينيزي أمام نابولي، يوم الإثنين.

ترتيب الدوري الإيطالي لموسم 2021-2022

1- روما – 9 نقاط

2- ميلان – 9 نقاط

3- نابولي – 9 نقاط

4- إنتر ميلان – 7 نقاط

5- أودينيزي – 7 نقاط

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى