التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:5 Minute, 30 Second

ترتيب جامعات الامارات عالميا 2021، تحرص دول العالم المختلفة على تسنم هرم التطور، والتقدم في كافة المجالات، وأيضا على مواكبة التقدم التكنولوجي الهائل، والسريع والذي أضحى سمةً بارزة من سمات العصر الحديث، ولا سبيل إلى تحقيق كل ما سبق إلا من خلال العلم، والمعرفة، وامتلاك أحدث وسائل البحث العلمي، فالعلم هو رسالة الله عز وجل الخالدة في الأمة، وهو أول أمر تلقاه النبي محمد صلى الله عليه وسلم من رب العزة، وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة قبل التطور التكنولوجي، ومحط اهتمام كثير من طلبة العلم، والمعرفة، والباحثين في كافة المجالات، فما هو ترتيب جامعات الامارات عالميا 2021.

ما هو ترتيب جامعات الامارات عالميا 2021

تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على امتلاك كافة وسائل البحث العلمي على اختلاف مجالاتها المتعددة، وتسعى إلى أن تكون في صدارة الأمم في مجال التطور التكنولوجي، وتوفير مختلف، وكافة وسائل الرفاهية، والراحة، والوصول إلى أعلى المستويات من الحضارة، والتطور، ولا شك في أن العلم هو السبيل الوحيد إلى تحقيق ذلك كله، ولذا نستعرض لكم اليوم ترتيب جامعات الامارات عالميا 2021، إذ تعد الجامعات إحدى أهم وسائل التطور، والتقدم على مختلف الأصعدة.

  • لقد حازت جامعة العلوم والتكنولوجيا على الترتيب مائتين وإحدى عشر (211) في الترتيب العالمي للجامعات، بينما حازت على الترتيب التاسع على الجامعات العربية.
  • بينما حازت الإمارات العربية المتحدة على الترتيب مائتين وأربعة وثمانين (248) في الترتيب العالمي للجامعات، بينما حازت على الترتيب الخامس على الجامعات العربية.
  • ولقد حازت الجامعة الأمريكية في الشارقة على الترتيب ثلاثمئة وأربعة وثمانين في الترتيب العالمي للجامعات، بينما حازت على الترتيب السابع على الجامعات العربية.
  • وقد حازت الجامعة الأمريكية في دبي على الترتيب ما بين ستمائة وواحد إلى ستمائة وخمسين (601__650) في الترتيب العالمي للجامعات، بينما حازت على الترتيب الرابع والعشرين على الجامعات العربية.
  • وقد حازت جامعة الشارقة على الترتيب ستمائة وواحد إلى ستمائة وخمسين (601_650) في الترتيب العالمي للجامعات، بينما حازت على الترتيب السادس عشر على الجامعات العربية.
  • وقد حازت جامعة أبو ظبي على الترتيب ما بين سبعمائة وواحد، وسبعمائة وخمسين (701_750) في الترتيب العالمي للجامعات، بينما حازت على الترتيب السادس والثلاثين على الجامعات العربية.
  • وقد حازت جامعة عجمان على الترتيب ما بين سبعمائة وواحد، وسبعمائة وخمسين (701_750) في الترتيب العالمي للجامعات، بينما حازت على الترتيب الخامس والثلاثين على الجامعات العربية.
  • وقد حازت جامعة زايد على الترتيب ما بين سبعمائة وواحد، وسبعمائة وخمسين (701_750) في الترتيب العالمي للجامعات، بينما حازت على الترتيب العشرين على الجامعات العربية.

أفضل الجامعات في الإمارات بالترتيب

تعمل الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة على توفير برامج علمية مختلفة، ومتعددة عبر أورقة الجامعات الإماراتية، إذ يقبل على الدراسة في جامعات الإمارات العديد من الطلبة سواء أكانوا مواطنين، أو مقيمين، أو وافدين إليها بهدف التعليم، وكما تحرص جامعات الإمارات على تخريج طلبة مؤهلين على الاندماج في سوق العمل بكفاءة عالية، والعمل على إيجاد حلول لكافة التحديات التي تواجه دولة الإمارات العربية المتحدة، وإليكم أفضل الجامعات في الإمارات بالترتيب.

أولاً: جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

تأسست جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في العام ألفين وسبعة، وهي جامعة حكومية غير ربحية على الإطلاق، ولقد تم تأسيس الجامعة بناءً على إصدار مرسوم ملكي من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حاكم أبو ظبي، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، يتم من خلاله العمل على وحدة جامعة خليفة، ومعهد مصدر، والمعهد البترولي، وهي تضم بين أروقتها ثلاثة عشر برنامجا دراسيا، اثنين وعشرين برنامج لنيل درجة الماجستير، وسبعة برامج لنيل درجة الدكتوراه، بثلاث كليات، وثلاث معاهد دولية، وثمانية عشر مركزاً بحثياً.

ثانياً: جامعة الإمارات

تأسست جامعة الإمارات في العام ألف وتسعمائة وستة وسبعين ميلادي بموجب صدور قرار ملكي من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتضم جامعة الإمارات بين أروقتها العديد من البرامج العلمية من البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، وتضم الكثير من الكليات المختلفة من الطب، والهندسة، والاقتصاد، وتقنية المعلومات، والقانون، والعلوم الصحية، وغيرها من الكثير من التخصصات المختلفة، كما وتوفر جامعة الإمارات كفاءة علمية متميزة من الأكاديميين الدوليين، وتمتلك أحدث المباني الجامعية، والعديد من الخدمات للطلبة.

ثالثاً: الجامعة الأمريكية في الشارقة

تأسست الجامعة الأمريكية في الشارقة في العام ألف وتسعمائة وسبعة وتسعين ميلادي، وقد حظيت الجامعة بتميزها في دول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط، كما أنها تضم بين أروقتها ثقافاتٍ متعددةً، وبيئةً جامعيةً مناسبةً لتلائم تعدد الثقافات، وهي جامعة مستقلة غير ربحية على الإطلاق، حيث تعمل الجامعة وفق النظام الأمريكي، وتتم الدراسة في الجامعة الأمريكية باللغة الإنجليزية فقط دون غيرها من اللغات الأخرى.

رابعاً: الجامعة الأمريكية في دبي

تأسست الجامعة الأمريكية في دبي في العام ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين ميلادي على يد مؤسسها إلياس بو صعب، وهي جامعة خاصة غير حكومية، وتحظى الجامعة الأمريكية في دبي بدعمٍ كاملٍ من نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو يمثل رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي في ذات الوقت، وقد حظيت الجامعة الأمريكية باعترافٍ دولي.

خامسا: جامعة الشارقة

لقد تأسست جامعة الشارقة في العام ألف وتسعمائة وسبعة وتسعين ميلادي، حيث تضم جامعة الشارقة بين أروقتها أربعة عشر كليةً، كما وتمتلك ما يزيد عن مائة وتسعة برامجاً أكاديمياً موزعاً ما بين درجة البكالوريوس، ودرجتي الماجستير، والدكتوراه، كما وتوفر جامعة الشارفة نخبا علمية متميزة من الأكاديميين، وهي تضم أكثر من سبعة عشر ألف طالب، وطالبة من المواطنين، والدوليين، وهي تطمح إلى الوصول التميز على مستوى جامعة الوطن العربي، ولديها أسلوباً تعليمياً مميزاً.

سادسا: جامعة أبو ظبي

لقد تم تأسيس جامعة أبو ظبي في العام ألفين، وذلك على يد مؤسسها الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وللجامعة أربعة أفرع في كل من دبي، والعين، وأبو ظبي، والظفرة، وقد حصلت الجامعة على كافة الاعتمادات الرسمية من كل من وزارة التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن هيئة الاعتماد الأكاديمي، وتتوسع جامعة أبو ظبي في تخصصاتها العلمية شيئاً فشيئاً.

سابعا: جامعة عجمان

جامعة عجمان هي أولى الجامعات الخاصة التي تم تأسيسها في منطقة الخليج العربي، وتضم جامعة عجمان بين أروقتها تسع كلياتٍ، إذ تشتمل على اثنين وعشرين برنامجاً علمياً، وأربعة عشر برنامجاً للدراسات العليا، كما وتضم الجامعة على أكاديميين من أكفأ ما يكون مجموعين من ستة وثلاثين دولةٍ في العالم، والكثير من الطلبة المحليين، والدوليين من اثنين وسبعين دولة في العالم، كما وتطمح جامعة عجمان إلى أن تكون من ضمن قائمة المؤسسات العلمية المعترف بها دولياً، وتمتلك الجامعة بيئةً علميةً مناسبة للدراسة، والبحث العلمي.

ثامناً: جامعة زايد

لقد تأسست جامعة زايد في العام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعين ميلادي، وهي من الجامعات الرائدات في اتباع نظام التعليم العصري، وهي من أبرز الجامعات من حيث الإبداع، والتميز العلمي والاكاديمي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى مستوى العالم العربي، وتضم جامعة زايد فرعين هما في إمارة أبو ظبي، وإمارة دبي، وتضم بين أروقتها العديد من الطلاب المحليين، والدوليين من مختلف دول العالم.

ولقد تعرفنا من خلال استطلاعنا على ترتيب جامعات الامارات عالميا 2021 على أفضل الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تحاول الجامعات  بذل جهودها في إيجاد حلول لكافة العقبات التي تواجه دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات، وأهمها مجال الطاقة المتجددة، ومجال الصحة، والتعليم، والمواصلات، والتقنيات، ومصادر المياه المتنوعة، واستكشاف عالم الفضاء، وتبذل جل جهدها إلى الوصول لكافة أهداف رؤية الإمارات 2021م.

شاهد أيضًا

  • تصنيف جامعات السعودية عالميا 2021
  • ترتيب الجيش السعودي عالميا 2021
  • تخصصات جامعة الامارات في العين 2021
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%