أخبار اقتصادية

“تسلا” تقترض 1.4 مليار دولار من بنوك صينية لتمويل مصنع شنغهاي

“تسلا” تقترض 1.4 مليار دولار من بنوك صينية لتمويل مصنع شنغهاي

“تسلا” تقترض 1.4 مليار دولار من بنوك صينية لتمويل مصنع شنغهاي© Reuters. “تسلا” تقترض 1.4 مليار دولار من بنوك صينية لتمويل مصنع شنغهاي

قالت وكالة رويترز، إن شركة “تسلا موتورز” اﻷمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية اتفقت مع مجموعة من البنوك الصينية للحصول على قرض قيمته 10 مليارات يوان صينة أو ما يعادل 1.4 مليار دولار وتصل مدته إلى 5 أعوام.

وتعتزم الشركة اﻷمريكية الحصول على هذا القرض من أجل تمويل مصنعها في مدينة شنغهاة الصينية، وسيوجه جزءاً لإعادة تمويل قرض آخر حصلت عليه من قبل.

وقالت الوكالة، إن بنك التعمير الصيني والبنك الزراعي الصيني والبنك الصناعي والتجاري الصينى وبنك شانغهاي بودونج للتنمية جاءوا ضمن البنوك التي وافقت على منح “تسلا” الدعم المالي.

وأوضح تقرير قدمه صانع السيارات اﻷمريكى إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، أن البنوك الصينية عرضت بالفعل على “تسلا” في بداية العام الجاري تسهيلات تصل مدتها إلى 12 شهراً وقيمتها 3.5 مليار يوان صيني، ومن المقرر استحقاقها في مارس 2020.

وأوضح المصدر اﻷول، أن القرض الجديد سيستخدم بشكل جزئي في إعادة تمويل قرض سابق بقيمة 3.5 مليار يوان، أما المصدر الثاني فقد قال إن بقية القرض سوف تستخدم في مصنع وعمليات تابعة للشركة.

وأفاد المصدر اﻷول، بأن سعر الفائدة على القرض الجديد سيتم ربطه بنسبة 90% من سعر الفائدة القياسي في الصين لمدة عام، وهو نفس سعر القرض البالغ قيمته 3.5 مليار يوان.

بدأت “تسلا” عملها في مصنع شنغهاي في يناير الماضي وبدأت أيضاً في إنتاج سيارات من ذلك المصنع، ويتمحور الهدف اﻷساسي لهذا المصنع، الذي يعتبر أول مصنع تصنيع السيارات لتسلا خارج الولايات المتحدة، حول زيادة المبيعات في أكبر سوق للسيارات في العالم وتجنب ارتفاع رسوم الاستيراد المفروضة على السيارات الأمريكية الصنع.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى