الرياضة

تصفيات كأس العالم.. “الثأر” يقود أحلام المنتخب السعودي نحو المونديال

تصفيات كأس العالم.. “الثأر” يقود أحلام المنتخب السعودي نحو المونديال


سيكون على المنتخب السعودي أن يثأر لهزائمه السابقة، من أجل تحقيق حلمه بعبور تصفيات كأس العالم والتأهل إلى نهائيات المونديال في 2022.

ويستعد المنتخب السعودي لبدء مشواره في التصفيات الآسيوية النهاية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وذلك في سبتمبر/أيلول المقبل.

ويبدأ المنتخب السعودي مشواره بمواجهة فيتنام يوم الخميس 2 سبتمبر/أيلول المقبل، قبل أن يلتقي مع عمان بعد 4 أيام.

وتمثل مواجهة فيتنام في ملعب مرسول بارك، معقل نادي النصر، مهمة في المتناول لكتيبة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد.

  • وكيل اللاعبين.. مهنة غيرت شكل كرة القدم

وستكون هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الأخضر مع فيتنام بتصفيات كأس العالم، حيث سحق “الأخضر” فيتنام في مواجهتي تصفيات 2002 بالفوز 5-0 في السعودية، و4-0 في فيتنام.

منتخب عمان

في المقابل، ستكون المواجهة الثانية لـ”الأخضر” أمام عمان ثأرية، لا سيما وأن منتخب عمان هو من أقصى المنتخب السعودي من تصفيات كأس العالم 2014.

وكان آخر لقاء في التصفيات المونديالية بين المنتخبين في 2014، حيث حسم التعادل السلبي المباراتين، لتتأهل عمان كثاني المجموعة للمرحلة الختامية من التصفيات بـ8 نقاط بفارق نقطتين عن السعودية التي حلت ثالثة.

  • ليز ميلز.. من هي الأسترالية التي دخلت تاريخ كرة السلة الأفريقية؟

ويلعب المنتخب السعودي خلال التصفيات الحالية في المجموعة الثانية إلى جوار أستراليا والصين واليابان بالإضافة لفيتنام وعمان.

ويتأهل أول ووصيف كل مجموعة بشكل مباشر لكأس العالم، فيما يلعب أصحاب المركزين الثالث في كل مجموعة في لقاء من دور واحد لتحديد المتأهل للملحق على آخر بطاقات التأهل.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى