أخبار اقتصادية

تفاؤل الأسواق يرفع وول ستريت بقوة، وبوينغ تحت بؤرة الضوء

تفاؤل الأسواق يرفع وول ستريت بقوة، وبوينغ تحت بؤرة الضوء

تفاؤل الأسواق يرفع وول ستريت بقوة، وبوينغ تحت بؤرة الضوء© Reuters. تفاؤل الأسواق يرفع وول ستريت بقوة، وبوينغ تحت بؤرة الضوء

Investing.com – تشير التوقعات لارتفاع وول ستريت لمنطقة أرقام قياسية يوم الاثنين، ليتعافى السوق من انزلاق الجمعة، بينما تتراجع حدة التوترات السياسية، وتزيد ثقة المستثمر في النمو العالمي بفضل توقيع الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

تداولت العقود الآجلة لوول ستريت كالتالي: إس آند بي 500 تداول على ارتفاع 9 نقاط، أو نسبة 0.3%، بينما ناسداك 100 ارتفع 37 نقطة بنسبة 0.4%، بينما داو 30 لـ 88 نقطة أو 0.3%.

وتقع السلطات الإيرانية تحت ضغط محلي من تظاهرات مستمرة في أعقاب الاعتراف الرسمي بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية عن طريق الخطأ، ولكن تراجعت مخاوف النشاط العسكري في الشرق الأوسط. وفي ذلك الوقت، يصل نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، ليو خي، إلى واشنطن اليوم، لتوقيع الاتفاق التجاري في 15 يناير.

جاءت بيانات سوق العمل الرسمية سلبية، مما سبب اضطراب في أسواق الأسهم، ولكن هذا يزيد من احتمالات تدخل الفيدرالي بأسعار الفائدة، بينما يستجيب المستثمرون لمزيج من الأنباء الإيجابية من الأموال الرخيصة، والنمو العالمي.

يتحول اهتمام السوق الآن إلى موسم الأرباح، مع تقارير أرباح كبار البنوك. وليوم الاثنين، تراقب الأسواق الرئيس التنفيذي الجديد لبوينج، دفيد كالهون، الذي يتولى إدارة الشركات في وقت ضرر عميق أصابها جراء إيقاف إنتاج الطراز 737 ماكس. إضافة، تتركز الأعين على رد فعل الأسواق بالنسبة لفصل المدير السابق، دينيس ميلينبرج، في ديسمبر الماضي، الذي غادر الشركة بعد دفع تعويضات وصلت لـ 62 مليون دولار.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى