تعليم

توجه موسى عليه السلام بعد خروجه من مصر إلى

توجه موسى عليه السلام بعد خروجه من مصر إلى، سيدنا موسى بن عمران ولد قاهث ولد عازر ولد لاوي ولد يعقوب ولد إسحاق ولد إبراهيم عليهم جميعاً سلام الله. هو نبي من أنبياء بني إسرائيل، وقد وردت قصته عليه السلام في القرآن الكريم منذ ولادته وحتى بعثه في بني إسرائيل. وكما بينت لنا الآيات الكريمة في كتاب الله العزيز أن سيدنا موسى بعث في زمن فراعنة مصر، ودلالة ذلك ورود قصة موسى مع فرعون مصر. في هذه المقالة نتحدث عن إجابة السؤال: توجه موسى عليه السلام بعد خروجه من مصر إلى.

توجه موسى عليه السلام بعد خروجه من مصر إلى

توجه موسى عليه السلام بعد خروجه من مصر إلى، وردت قصة موسى عليه السلام في القرآن الكريم عند خروجه من مصر وورد فيها السبب الذي كان وراء خروجه منها. فقد مر ذات يوم في المدينة فوجد رجلين يقتتلان أحدهما من ملته من بني إسرائل، والآخر مصري، لكن الرجل من بني إسرائيل استغاث بموسى عليه السلام. فهب موسى لنصرة ابن ملته، فوكز المصري ولم يقصد قتله لكنه وجده مسجى أمامه قتيلاً، فخاف موسى عليه السلام وبقي مترقباً خائفاً من ثأر المصريين لابنهم. وإذا به يمشي الليلة التالية في الشوارع وجد نفس الرجل يستنصره، فهب لنصرته، وهو غاضب وقال له أنه رجل خصومات، فاعتقد الإسرائيلي أنه يريد قتله فقال بصوته المرتفع أتريد قتلي يا موسى كما قتلت المصري بالأمس.

توجه موسى عليه السلام بعد خروجه من مصر

توجه موسى عليه السلام بعد خروجه من مصر إلى؟ فعرف الناس من حولهم أن موسى هو قاتل المصري، فذاع الخبر وبدأ آل فرعون يخططون كيف يقتصون من موسى. فجاء رجل يحب موسى عليه السلام وأنبأه بأن قوم فرعون يخططون للانتقام منه وقتله، وعليه أن يلوذ بالفرار. فقرر موسى حينها الخروج من مصر وتوجه صوب بلاد الشام حيث مدين، وسار في الأرض حتى وصل مدين، وهناك وجد عائلة مديان ولد إبراهيم واستقر عندهم.

ونختم هذا المقال الذي تناولنا خلاله الإجابة عن السؤال: توجه موسى عليه السلام بعد خروجه من مصر إلى مدين.

شاهد أيضًا

  • سبب خروج موسى من مصر
  • ماذا طلب موسى من ربه
  • اين يقع وادي موسى
  • معنى مصر هبة النيل
  • لماذا سميت مصر بهذا الاسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى