أخبار اقتصادية

توقعات بارتفاع اسهم أوروبا على خلفية حزمة التحفيز

توقعات بارتفاع اسهم أوروبا على خلفية حزمة التحفيز

توقعات بارتفاع اسهم أوروبا على خلفية حزمة التحفيز© Reuters. توقعات بارتفاع اسهم أوروبا على خلفية حزمة التحفيز

Arabictrader.com – من المتوقع أن تفتح الأسهم الأوروبية على ارتفاع يوم الإثنين حيث يواصل المستثمرون في جميع أنحاء العالم التطورات بشأن جائحة الفيروس التاجي، وخطط إجراءات التحفيز الأمريكية، ومن المقرر أن تحذو الأسواق الأوروبية حذو نظيراتها في الولايات المتحدة عند الارتفاع يوم الاثنين؛ ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية في التعاملات الليلية يوم الأحد، حيث تستعد وول ستريت لأكبر أسبوع من الأرباح، والذي سيتضمن تقارير من بعض أكبر شركات التكنولوجيا.

وكانت محاولات الرئيس جو بايدن للدفع ببرنامج تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار يعارضه العديد من الجمهوريين في الكونجرس هي أيضًا موضع تركيز المستثمرين. تشمل المساعدات المالية الشيكات المباشرة لملايين الأمريكيين ، ومساعدة حكومات الولايات والحكومات المحلية، وتمويل لقاحات كورونا والاختبار، وزيادة الحد الأدنى للأجور وتعزيز استحقاقات البطالة، من بين أمور أخرى.

وفي الوقت نفسه ، تباينت الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في تعاملات يوم الاثنين حيث يواصل المستثمرون مراقبة الوضع المحيط بوباء فيروس كورونا، وعلى الصعيد العالمي، أصيب أكثر من 99 مليون شخص بفيروس كورونا وفقد أكثر من مليوني شخص، وفقا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

من المتوقع أن يوقع الرئيس بايدن على حظر السفر يوم الاثنين على معظم المواطنين غير الأمريكيين الذين يدخلون البلاد والذين كانوا مؤخرا في جنوب إفريقيا، وعلى المواطنين غير الأمريكيين من المملكة المتحدة والبرازيل، حيث ظهرت سلالات فيروس كورونا الجديدة المعدية مؤخرا، وسيتم تطبيق القيود أيضا على أيرلندا ومعظم دول أوروبا، حيث ألغى الرئيس السابق دونالد ترامب القيود قبل تولي بايدن منصبه.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى