التخطي إلى المحتوى

جولدمان يتوقع تأثيرا محدودا على سعر النفط بسبب الطقس المتجمد في تكساس

2/2جولدمان يتوقع تأثيرا محدودا على سعر النفط بسبب الطقس المتجمد في تكساس© Reuters. جولدمان يتوقع تأثيرا محدودا على سعر النفط بسبب الطقس المتجمد في تكساس2/2

(رويترز) – قال جولدمان ساكس (NYSE:GS) في مذكرة إن موجة من الطقس المتجمد في تكساس تسببت في انقطاعات للكهرباء وتعطيلات لمصافي التكرير وخطوط أنابيب سيكون لها تأثير محدود ومؤقت فحسب على سوق النفط العالمية.

ونزلت أسعار النفط بما يصل إلى اثنين بالمئة يوم الجمعة، بفعل مخاوف من أن المصافي (SE:2030) ستستغرق وقتا لاستئناف العمليات بعد موجة من الطقس البارد في الجنوب الأمريكي، مما تسبب في فجوة في الطلب، بينما من المتوقع أن ترتفع إمدادات أوبك+.

واستمرت انقطاعات الطاقة في تكساس لليوم السادس يوم الخميس، فيما امتد أثر انخفاض الإمدادات من أكبر ولاية أمريكية منتجة للطاقة في الولايات المتحدة إلى المكسيك المجاورة.

وتشير تقديرات البنك إلى انخفاض يبلغ في المتوسط 700 ألف برميل يوميا في إنتاج فبراير شباط للخام البري في 48 ولاية أمريكية، فيما من المتوقع أن يتعافى الإنتاج سريعا بفضل توقعات بارتفاع درجات الحرارة في نهاية الأسبوع.

وقال في مذكرة يوم الخميس “بينما التأثيرات الإجمالية على العرض والطلب كبيرة، إلا أنه جرى تعويضها في الأغلب، والأهم من ذلك أنها مؤقتة، مما يؤدي إلى الحد الأدنى من الآثار على أسعار النفط العالمية…”.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية)

المصدر: investing.com

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة