أخبار اقتصادية

حرب جديدة تشتعل في سوق الأسهم الأمريكية حول هذا السهم

حرب جديدة تشتعل في سوق الأسهم الأمريكية حول هذا السهم

حرب جديدة تشتعل في سوق الأسهم الأمريكية حول هذا السهم© Reuters

بقلم كريستيانا سياودونه

Investing.com – أصبحت بيد باث آند بيوند (NASDAQ:BBBY) أحدث اهداف الحرب التي يشنها مستثمرو التجزئة على محترفي البيع على المكشوف، وحصل السهم مع ذلك على تخفيض في تصنيفه من شركتي تحليل في وول ستريت.

فلقد صعد سهم متاجر التجزئة للسلع المنزلية بنسبة 7.5٪ خلال جلسة اليوم الثلاثاء وبأكثر من 70٪ هذا العام وكان بنك UBS قد خفض تصنيف السهم إلى درجة “بيع”، قائلاً إن الارتفاع الأخير “أدى إلى ميل المخاطرة إلى الجانب السلبي”.

كما خفضت شركة ريموند جيمس تصنيف الشهم من درجة “شراء قوي” إلى درجة “أداء السوق” وقال محللو الشركة في تقرير بهذا الخصوص: “تغيير رأينا ليس انعكاساً لإمكانية تحول في بيد باث آند بيوند. ما زلنا نعتقد أن فريق الإدارة الجديد يتفهم القضايا الأساسية وتفاصيل الأعمال، وأن الشركة قد بدأت بالفعل في إظهار التقدم”.

ووفقاً لـ ستريت إنسايدر، أشترى مستثمرو التجزئة السهم بقوة يوم الاثنين، مما دفع السهم إلى الارتفاع بنسبة 60٪ في إحدى اللحظات، إلا أنه عاد للتخلي عن معظم هذه المكاسب. ومن الأسهم التي تحارب على أرضها مستثمرو التجزئة والبائعين على المكشوف، كان هنالك سهم غيمستوب (NYSE:GME) الذي شهد جلسة متقلبة بشكل خيالي يوم أمس الإثنين، وها هو يسجل ارتفاعاً بنسبة 14.8٪ في جلس اليوم الثلاثاء.

وفي حديث له مع ستريت إنسايدر، قال ديلانو سابورو، مؤسس مجموعة (نيو ستريت أدفايسرز): “ما نراه هو صدام مثير للاهتمام بين مستثمري التجزئة والمؤسسات الكبيرة. المشاعر المشجعة والقوية من كلا الجانبين تخلق بيئة من الاستثمار القائم على العاطفة”.

مزيد عن منتديات ريديت، والأسهم الأمريكية:

بلومبرج: هل أصبحت أسهم وول ستريت لعبة لرواد منتديات ريديت؟

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى