التخطي إلى المحتوى

دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز عن بعد 1443، تعتبر جامعة الملك عبد العزيز واحدة من أكبر وأشهر الجامعات في المملكة العربية السعودية التي تضمنت عدد من التخصصات بما يلبي رغبات كافة الطلاب الملتحقين بها، في السياق ذاته يُذكر أن جامعة الملك عبد العزيز تقوم على منح شهادات الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا في مختلف التخصصات، في هذا المقال سنتعرف على دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز عن بعد 1443؛ بصدد الرد على الكثير من الطلبة الباحثين عن ذلك. 

دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز عن بعد 1443

قامت جامعة الملك عبد العزيز بالإعلان عن عدد من تخصصات الدبلوم المهني التي تناسب بشكل كبير سوق العمل السعودي، وقد جاء الإعلان عن الدبلومات بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، وتهدف إدارة الجامعة من إطلاق هذه الدبلومات للنهوض بالعملية التعليمية عن طريق توسيع ثقافة المجتمع السعودي والخروج عن المألوف، والتدريب على الخوض في البرامج الجديدة التي تواكب متطلبات الطلبة في العصر الحالي، بالإضافة إلى قيام الجامعة بعقد سلسلة من الدورات المكثفة بشأن تفعيل الشراكة ما بين حاجات الطلبة ومتطلبات سوق العمل، أما عن دبلومات جامعة الملك عبد العزيز عن بعد للعام الحالي 1443 فهي كالتالي:

  • دبلوم الإدارة العامة: يعتبر برنامج الإدارة العامة أحد الدبلومات التي تهدف لتأهيل الطلبة في تخصص الإدارة بكافة أشكالها وصورها ومبادئها وقوانينها، كما تقوم الجامعة على استقطاب الخريجين للالتحاق بالتخصص كونه أحد التخصصات المهمة لسوق العمل السعودي.
  • دبلوم البنوك والتأمين: يعد هذا البرنامج من برامج الدبلوم أحد البرامج الهادفة إلى تأهيل الطلبة فيما يتعلق بالبنوك والتأمين من خلال تطوير المهارات الفكرية والملية لديهم عن طريق المساقات والدورات التي تقوم الجامعة بعقدها، يستطيع الطلبة الالتحاق بعد التخرج للعمل في البنوك التجارية والتعاونية والإسلامية، كما يمكنهم العمل في شركات التأمين، وشركات التجارة، والهيئات التنظيمية، بالإضافة إلى العمل في مراكز الدراسات الاقتصادية.
  • دبلوم التسويق:يقوم دبلوم التسويق بتأهيل الطلبة في مجال التسويق على وجه الخصوص من خلال توجيههم إلى تحصيل المعرفة في مختلف المجالات المتعلقة بدراسة التسويق، الخريج من هذا التخصص يمكنه العمل في شركات الاتصالات، مؤسسات الدعاية والإعلان، والعديد من الشركات التي تعمل في قطاعات التجزئة.
  • دبلوم المبيعات الاحترافي:يساهم هذا التخصص في تأهيل الطلبة للخوض في سوق العمل بعد التخرج من خلال إكسابهم المهارات والمعارف اللازمة في مجال المبيعات، أما عن العمل الذي يمكن أن يعمل به الخريج من هذا التخصص فيمكن أن يعمل في قطاع التجزئة، والشركات الخاصة المحلية والعالمية.

شروط القبول في دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز عن بعد 1443 

في سياق الحديث عن جامعة الملك عبد العزيز وعن تخصصات الدبلوم التي قامت بالإعلان عنها بما يلبي حاجات سوق العمل في المجال المهني، فقد أعلنت الجامعة بدوزرها عن مجموعة من الشروط الواجب أخذها بعين الاعتبار من قبل الطلبة الراغبين في الالتحاق في دبلومات الجامعة للعام 1443، أما عن هذه الشروط فسنقوم بعرضها كالتالي:

  • الشرط الأول:على الطالب المتقدم للالتحاق بالدبلومات المختلفة في جامعة الملك عبد العزيز أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة من المملكة السعودية أو ما يعادلها.
  • الشرط الثاني: على المتقدم أو المتقدمة أن يكون حاصل في شهادة الثانوية العامة على معدل لا يقل عن 60%.
  • الشرط الثالث: يتمثل هذا الشرط في حصول المتقدم أو المتقدمة على الموافقة من جهة العمل في حال كان يعمل ويريد الدراسة وهذا الشرط للعاملين فقط في القطاع العسكري.
  • الشرط الرابع: على الطالب الراغب في الالتحاق بدبلومات جامعة الملك عبد العزيز ضرورة الالتزام بسداد الرسوم الدراسية في الوقت المحدد لها تبعاً للتواريخ التي قامت عمادة القبول والتسجيل بالإعلان عنها.
  • الشرط الخامس: يتنافس كافة الطلبة المتقدمين للالتحاق بالدبلومات المختلفة في الجامعة على المقاعد ضمن الأعداد المحددة التي أقرتها عمادة القبول بالإضافة غلى معايير المفاضلة في القبول فيما بينهم.
  • الشرط السادس: لا بد أن تكون البيانات التي تم إدخالها بشكل إلكتروني مطابقة لأصل المستندات التي قام الطالب بإرفاقها.

المستندات المطلوبة للتقديم في الدبلومات عن بعد 1443

بالتزامن مع الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في مختلف دول الوطن العربي قامت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز بوضع مجموعة من المعايير والمتطلبات التي لا بد من أخذها بعين الاعتبار في حال رغب الطالب بالتسجيل في الدبلومات المختلفة والتي تلبي احتياجات الطلبة في المملكة بما بتلائم أيضاً مع حاجات سوق العمل، في السياق ذاته تجدر الإشارة إلى القول بأن هناك مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في الدبلومات عن بعد للعام 1443 وهي كالتالي:

  • لا بد من إرفاق أصل شهادة الثانوية العامة.
  • بالإضافة غلى ضرورة تقديم أصل بطاقة الهوية.
  • من ضمن المستندات المطلوب إرفاقها أيضاً صورة شخصية للطالب على أن تكون ملونة بمقاس (6×4) سم وخلفية بيضاء (صور الطالبات على الطالبة أن تكون محجبة فيها).
  • نضف غلى ما تقدم من مستندات لا بد من إرفاقها أصل من موافقة جهة العمل كما أسلفنا خاص بالعاملين في القطاع العسكري فقط.
  • في حال كان الطالب من ذوي الإحتياجات الخاصة لا بد أن يقوم بإرفاق شهادة صحية من أحد المراكزالخاصة بالأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة على أن يكون موضحاص فيها نوع الإعاقة التي يعاني منها.

دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز عن بعد 1443، فيما تقدم عرضه من هذا المقال قمنا بوضع كافة المعلومات ذات الصلة الوثيقة بجامعة الملك عبد العزيز، بافضافة إلى طرح مجموعة المستندات الواجب إرفاقها من قبل الطلاب الراغبين بالالتحاق ضمن برامج الدبلوم المعلن عنها، بما تقدم عرضه من معلومات نكون توصلنا إلى النهاية.

شاهد أيضًا

  • دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز 1443
  • التقويم الجامعي جامعة الملك عبدالعزيز 1443
  • دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز 1442
  • تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز 1442
  • هل يوجد سكن للطالبات في جامعة الملك عبدالعزيز

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة