التخطي إلى المحتوى

دبي ترفع قيمة القرض السكني إلى مليون درهم


أعلنت دبي، الإثنين، عن زيادة قيمة القرض السكني للمواطنين ليصل إلى مليون درهم (273.2 ألف دولار).

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة اليوم على تويتر: “اعتمدنا اليوم رفع قيمة القرض السكني للمواطنين في دبي إلى مليون درهم. ووجهنا بالبدء الفوري لمباشرة تخصيص 4000 قطعة أرض ومسكن للمواطنين بتكلفة 5.2 مليار درهم”.

وأضاف: “كما ذكرنا سابقاً سأتابع مع حمدان ومكتوم سياسة الإسكان بنفسي خلال الفترة القادمة”.

  • 722.3 مليار درهم تجارة دبي الخارجية غير النفطية في 6 أشهر.. نمو قياسي
  • حاكم دبي من غرفة عمليات إكسبو: مطمئنون على إتمام مهمتنا بنجاح

تأتي توجيهات الشيخ محمد بن راشد، في ظل الجهود لاستكمال النموذج التنموي والحضري لإمارة دبي، بما يعزز الحياة الكريمة للمواطنين ويرسخ مكانة دبي لتكون المدينة الأفضل للحياة في العالم.

وفي 7 سبتمبر/أيلول 2020، أطلقت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، خدمة قرض بناء مسكن، تُتيح للمتعامل الحصول على قرض بقيمة 750 ألف درهم كحد أقصى لبناء مسكن على قطعة أرض يتم منحها للمستفيد من الخدمة.

والمستفيدون من الخدمة الجديدة هم المواطنون الذين يتجاوز دخلهم الشهري 15 ألف درهم؛ حيث يتم تسديد القرض على هيئة أقساط شهرية وفقاً للضوابط التي يحددها مجلس الإدارة.

ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان هي مؤسسة حكومية عامة ذات شخصية اعتبارية تهدف إلى توفير السكن الملائم لمواطني إمارة دبي، وذلك بتقديم كافة الخدمات المتعلقة بإسكان المواطنين.

والأسبوع الماضي، قال الشيخ محمد بن راشد: “السكن الكريم كرامة.. وحق للجميع.. والحياة الكريمة لأبناء الوطن هي الأولوية الأولى لعمل الحكومة.. برنامج الإسكان الحكومي سيكون ضمن متابعتي الشخصية”.

وزاد: “هدفنا أن تكون دبي هي المدينة الأفضل للحياة في العالم.. وتطوير المناطق السكنية للمواطنين هي أهم جزء ضمن هذه الرؤية”.

ولدى إمارة دبي خطة حضرية حتى عام 2040، تتضمن توفير الاحتياجات الإسكانية المستقبلية للمواطنين في مجتمعات متكاملة وفق أفضل المعايير التخطيطية تشمل المساحات الخضراء والمراكز التجارية والمرافق الترفيهية.

المصدر: العين الاخبارية

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة