التخطي إلى المحتوى

“دونج فينج” الصينية في القاهرة الخميس لمناقشة مشاركة الحكومة في السيارات الكهربائية

“دونج فينج” الصينية في القاهرة الخميس لمناقشة مشاركة الحكومة في السيارات الكهربائية© Reuters. “دونج فينج” الصينية في القاهرة الخميس لمناقشة مشاركة الحكومة في السيارات الكهربائية

توفيق: اختارنا السيارة المستهدف تصنيعها وسيتم اعتمادها في مصر قريبا

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إن وفدا من شركة دونج فينج الصينية سيزور القاهرة الخميس المقبل لبحث إمكانية مشاركة النصر للسيارات في تصنيع سيارات كهربائية بمصانعها في حلوان.

وأضاف توفيق خلال مشاركته بمؤتمر استشراف المستقبل اليوم، أن وزارة قطاع الأعمال العام خلال زيارتها للصين الفترة الماضية استقرت على طراز السيارة المقرر إنتاجها في مصر وستشهد الفترة المقبلة اعتمادها في السوق المحلية.

وتابع: “الشركة التي سنتعاقد معها ستتولي انتاج 25 ألف سيارة كهرباء وقد تكتفي تلك الشركة بالتشغيل وتتولي الحكومة ضخ الاستثمارات”.

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، التقى مياو واي وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني، سبتمبر الماضي وتناول اللقاء رؤى وفرص التعاون المشترك وفرص التعاون في مجال تصنيع السيارات الكهربائية من خلال إحياء شركتى النصر والهندسية لصناعة السيارات.

واستعرض الوزير خلال اللقاء أبرز محفزات الاستثمار في مصر بصفة عامة وأهم رؤى الدولة لتحفيز صناعة واستخدام السيارات الكهربائية بصفة خاصة مع تطلع الجانب المصرى إلى التعاون مع نظيره الصيني في هذا الأمر، مع الإشارة إلى اللقاء المثمر مع قيادات شركة دونج فنيج والتى كان يترأسها الوزير الصيني قبل تولى حقيبته الوزارية ضمن عدد من المناصب الهامة في مجال تصنيع السيارات.

المصدر: investing.com

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة