التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 13 Second

انتقد رئيس ديوان الرئاسة التونسي الأسبق عماد الدايمي، ممارسات الأجهزة الأمنية التونسية في الفترة الحالية ضد معارضي قرارات الرئيس قيس سعيد وجهودهم لتزييف هذه التهم، واصفا ما يحدث بـ ” العودة إلى الديكتاتورية البائدة “.

جاء ذلك في تغريدة لـ “الدايمي” على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أرفقها بصورة تتضمن وثائق تتعلق بقضية أحد المعارضين (لم يذكر اسمه)، والتي يبدو أنها ضبطات تقوم بذلك. عدم الارتقاء إلى مستوى التهم الموجهة إليه المتعلقة بـ “الإرهاب”.

وصرح الدايمي في تغريدة له: “بالعودة إلى ممارسات الديكتاتورية البائدة، تظهر الصورة ضبطيات عثر عليها في شخص متهم بالإرهاب، وقارورة غاز، وسكاكين منزلية، ونسختين من القرآن الكريم ونسخة. من دستور 2014. التلاعب بالعقول، والاستخفاف بذكاء التونسيين، وركوب سخيف إلى الموجة المناهضة للدستور من حزب جهاز الأمن المخترق سياسياً.

العودة إلى ممارسات الديكتاتورية السابقة. تُظهر الصورة أشياء مضبوطة عُثر عليها في شخص يشتبه في كونه إرهابياً. زجاجة بنزين وسكاكين منزلية ونسختان من القرآن الكريم ونسخة من دستور 2014. تلاعب بالعقول، وتجاهل لذكاء التونسيين، وركوب سخيف لموجة مناهضة الدستور من قبل وكالة أمنية مخترقة سياسياً.

– عماد الدايمي | عماد الدايمي (imaddaimi)

في 25 يوليو 2021 ؛ قرر سعيد تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب. في 22 سبتمبر أصدر أمراً رئاسياً يمكّنه من ممارسة السلطة التنفيذية وتوسيع ممارسة السلطة التشريعية.

بعد هذه القرارات، اعتقل الأمن التونسي العديد من المعارضين بتهم واهية وسط معارضة شديدة.

وترفض غالبية الأحزاب قرارات سعيد الاستثنائية، والبعض يعتبرها “انقلابًا على الدستورية”، فيما تمارسها أطراف أخرى على أنها “تصحيح للمسار”، في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية والصحية (جائحة كورونا).

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%