أخبار اقتصادية

“رمكو” تتكبد 342.3 مليون جنيه خلال النصف الأول بسبب كورونا

“رمكو” تتكبد 342.3 مليون جنيه خلال النصف الأول بسبب كورونا

“رمكو” تتكبد 342.3 مليون جنيه خلال النصف الأول بسبب كورونا© Reuters. “رمكو” تتكبد 342.3 مليون جنيه خلال النصف الأول بسبب كورونا

تحولت شركة “رامكو لإنشاء القرى السياحية (CA:RTVC)” إلى خسارة 342.3 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بصافي أرباح 2.6 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي الماضي 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وبلغت خسائر النشاط الفندقي للشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري 15.8 مليون جنيه، مقابل ربح قدره 9.92 مليون جنيه في النصف الأول من 2019.

وكانت تستهدف شركة “رمكو لإنشاء القرى السياحية” تسجيل مبيعات تعاقدية عقارية بقيمة مليار جنيه حلال العام من سلسة مشاريعها القائمة.

وقالت الشركة إن على رأس تلك المشاريغ مشروعي العاصمة الإدارية الجديدة وستيلا السخنة 2، والذي تم الإعلان عنهما خلال عامي 2017 و2018.

وتعمل شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية على تطوير مشروع سكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقاً لخطة الشركة التركيز على المواقع الجاذبة للعملاء كالعاصمة الجديدة، ومنطقة القاهرة الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة.

وقال أنسى يوسف، نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون المالية والإدارية، إنَّ الشركة تعمل على تطوير مشروعها بالعاصمة الإدارية بتكلفة استثمارية 3 مليارات جنيه، وانتهت من 30% من الإنشاءات الخاصة بالمشروع.

وأضاف أن المشروع يقام على مساحة 150 فداناً، تقتنصها الشركة بنظام المشاركة مع جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة، موضحاً أن الشركة تقدمت بطلب قطعتى أرض وحصلت على قطعة واحدة.

ذكر «يوسف»، فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، أن المبيعات المتوقعة للمشروع قد تصل إلى 4 مليارات جنيه، وبلغ حجم التعاقدات بالمشروع حتى الآن مليار جنيه.

وعلى صعيد مشروع «ستيلا بارك» بالعين السخنة، أشار «يوسف» إلى أن الشركة انتهت من 50% من المشروع حتى الآن، وتصل المبيعات المتوقعة للمشروع 2 مليار جنيه.

وتحولت الشركة من الخسائر إلى الربحية خلال النصف الأول، وسجل صافى ربح بلغ 2.6 مليون جنيه، مقابل 78.14 مليون جنيه خسائر خلال النصف الأول من العام الماضى.

وحققت «رمكو» مجمل ربح من النشاط العقارى خلال الستة أشهر الأولى من العام الجارى بلغ نحو 255.45 مليون جنيه، فيما لم تتضمن القوائم المالية أى إيرادات من النشاط العقارى خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.

وتراجع مجمل ربح الشركة من النشاط الفندقى بالنصف الأول لتصل إلى 29.38 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 72.96 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

 

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى