الرياضة

رواتب ليفربول.. منافس وحيد لمحمد صلاح.. و4 مفاجآت

رواتب ليفربول.. منافس وحيد لمحمد صلاح.. و4 مفاجآت


أظهر آخر تحديث لقائمة رواتب نجوم فريق ليفربول الإنجليزي العديد من الأمور، منها اسم اللاعب الأعلى أجراً مع المصري محمد صلاح هداف الفريق.

ويتصدر محمد صلاح منذ أكثر من عامين ترتيب الأعلى أجراً في ليفربول، بحصوله على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، بفضل إنجازاته مع الفريق وفوزه مرتين بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز وترشيحه لجائزة الأفضل المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن عام 2018.

صلاح كذلك هو نجم ليفربول الأبرز وهدافه الأول في أخر 4 سنوات وتحديداً منذ انتقاله للفريق قادماً من روما الإيطالي في صيف 2017 مقابل 42 مليون يورو.

  • صفقات ريال مدريد.. عرض مثير لإغراء كيليان مبابي

صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية كشفت في تقرير لها أن الإسباني تياجو ألكانتارا الوافد الجديد على الفريق في صيف العام الماضي يتساوى مع صلاح كأعلى لاعبين أجراً في قائمة المدرب الألأماني يورجن كلوب، براتب أسبوعي 200 ألف إسترليني لكل منهما.

ويمثل حصول تياجو على أعلى راتب في أنفيلد بالتساوي مع صلاح وبالتفوق على نجوم آخرين كالهولندي فيرجيل فان دايك والحارس البرازيلي أليسون بيكر والنجم السنغالي ساديو ماني علامة استفهام وإحدى المفاجآت كبيرة بالقائمة، كون تياجو لم يقدم للريدز ما قدمه الثلاثي المذكور.

وكان تياجو انضم للريدز في صيف العام الماضي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ الألماني، لكن موسمه الأول في أنفيلد رود لم يحظ بالنجاح المنتظر.

ساديو ماني وآندي روبيرتسون

ومن ضمن المفاجآت كذلك أن الإسكتلندي أندي روبرتسون، الملقب بالجناح الطائر وأحد نجوم ليفربول في السنوات الأخيرة، هو صاحب ثالث أقل راتب في الفريق بـ50 ألف إسترليني، ولا يتأخر عنه إلا الثنائي الشاب، كورتيس جونز ونيكو ويليامز، بـ7.5 ألف إسترليني للأول و25 ألفا للثاني.

  • 4 أسباب تجبر برشلونة على الاحتفاظ بكوتينيو وجريزمان

النجم السنغالي ساديو ماني يمثل من جانبه مفاجأة ثالثة، بحصوله على راتب 100 ألف إسترليني فقط، أي نصف راتب صلاح وتياجو، رغم كونه أحد أهم لاعبي الفريق، بمساهمته في 140 هدفاً من غنضمماه إليه، حيث سجل 97 هدفاً وصنع 43.

الغريب أن مدافعا مثل جويل ماتيب يحصل على نفس راتب ساديو ماني رغم الانتقادات الكثيرة التي وجهت إليه بسبب الأخطاء الدفاعية، وذلك في مفاجأة رابعة بالقائمة.

ويعد فيرجيل فان دايك هو ثالث أعلى اللاعبين أجراً بـ180 ألف إسترليني، بالتساوي مع روبرتو فيرمينيو، يليهما في المركز الثالث الحارس أليسون بيكر بـ150 ألفا، ثم القائد جيمس ميلنر بـ140 ألفا بالتساوي مع جوردان هندرسون، ثم الثنائي أليكس أوكسليد تشامبيرلين ونابي كيتا بـ120 ألف إسترليني.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى