الرياضة

روجيرو ميكالي بطل ذهبية البرازيل الوحيدة لـ”العين الرياضية”: مصر قادرة على الفوز

محتوي المقال

روجيرو ميكالي بطل ذهبية البرازيل الوحيدة لـ”العين الرياضية”: مصر قادرة على الفوز


أكد روجيرو ميكالي مدرب منتخب البرازيل الأولمبي السابق المتوج معه بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو أن مواجهته ضد مصر ستكون قوية ومتكافئة.

وكان روجيرو قاد منتخب البرازيل لحصد الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وهي الذهبية الوحيدة في تاريخ راقصي السامبا في الألعاب الأولمبية، والتي تحققت بعد طول انتظار.

وأوضح روجيرو ميكالي، في مقابلة خاصة مع العين الرياضية، أن مواجهة البرازيل أمام مصر في ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2021 ستكون قوية ومتكافئة، لأن كلا المنتخبين وصل إلى هذا الدور عن جدارة واستحقاق، مؤكدا أن كلا الفريقين قادر على التأهل.

  • ثلاثي برشلونة يبدأ أولى خطوات محاكاة ميسي

وتحدث روجيرو خلال المقابلة الخاصة عن تأثير غياب النجوم مثل البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي والمصري محمد صلاح عن المشاركة في البطولة، ورأيه في مشاركة منتخب السعودية في أولمبياد طوكيو 2021، وتقييمه لتجربته مع فريق الهلال السعودي.. وإلى نص الحوار..

• كيف ترى مواجهة مصر والبرازيل في أولمبياد طوكيو 2021.. ومن ترشحه للعبور لنصف النهائي؟

أرى أنها مباراة صعبة، وكلا الفريقين تأهل عن جدارة، وأعتقد أنها ستكون مواجهة متكافئة ومتوازنة، لكنني أعتقد أن البرازيل قادرة على الفوز والتأهل.

• مصر فازت وديًا على البرازيل قبل البطولة، هل سيكون ذلك دافعا إضافيا للفراعنة؟

نعم ما دامت مصر فازت حتى ولو في مباراة ودية، فبالتالي لديها احتمالية للفوز مرة أخرى، رغم أن مباراة السبت ستكون أقوى.. لكن كما أخبرتك، فرص البرازيل أقوى للتأهل.

منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2021

• ما هي أبرز الأسلحة في صفوف مصر والتي قد تُشكل تهديدا على البرازيل؟

حقيقة لم أتابع كل مباريات مصر في البطولة، لذلك لا يمكنني التعليق على ذلك.

  • أولها “منتخب الباسك”.. 4 أندية تمنع ضم اللاعبين الأجانب

• برأيك.. هل غياب نجوم مثل محمد صلاح وليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا عن البطولة قلل من صعوبة المنافسة؟

دائما من الرائع وجود نجوم كبار لتزداد المنافسة، لكن لو لاحظت البرازيل لديها داني ألفيس الذي يُعد أكثر لاعب حصد ألقابا في تاريخ كرة القدم، وهو نجم كبير، لكن الأولمبياد فرصة لظهور المواهب الجديدة وأسماء مختلفة عن المعتاد.

• ما الفارق بين الفريق الحالي للبرازيل والفريق الذي توج تحت قيادتك بالذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو الماضي؟

سؤال صعب، لكن أعتقد أن الفارق أنني كنت أملك منتخبا يعج بأسماء رائعة، وكانت لدينا فرصة الاعتماد على نجم مثل نيمار بجانب شباب واعدين آنذاك مثل جابي جول وجابرييل جيسوس، لكن الفريق الحالي جيد ولديه القدرة على تقديم الكثير وتحقيق الميدالية الذهبية.

منتخب البرازيل بطل أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

• ما الذي يحتاجه منتخب البرازيل للفوز بالذهبية في أولمبياد طوكيو 2021؟

نحتاج للتركيز، وأن يكون لدينا نظام قوي في اللعب خصوصا في هذه المرحلة الإقصائية، فأنت لا تملك رفاهية لأن تظهر بشكل سيئ، فإذا لم تظهر بأفضل أداء فإنك ستودع البطولة.. لذلك عليهم الحفاظ على التوازن سواء في الدفاع أو الهجوم وهذه هي نصيحتي لهم، ففي هذه المرحلة لا مجال للتراخي إطلاقا.

  • 4 أسباب تمنع لوكاكو من العودة إلى تشيلسي

• كانت لك تجربة سابقة في الدوري السعودي مع الهلال، ما رأيك في أداء منتخب السعودية خلال البطولة؟

في الحقيقة المنتخب السعودي يملك مجموعة قوية وانضمت لهم أسماء قوية من المنتخب الأول، وكان بإمكانهم اللعب بطريقة أفضل بكثير من التي لعبوا بها، وكان أداؤهم ضد البرازيل محبطا بالنسبة لي، لأنني كنت أتوقع منهم أفضل من ذلك.

• وكيف تقيم تجربتك مع الهلال السعودي؟

أعتقد أنها كانت تجربة إيجابية، وكنت على قدر التوقعات التي كان يريدها مجلس الإدارة والجماهير، بخلاف حالة الشحن التي كانت على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • بسبب كأس أمم أفريقيا.. ليفربول يراقب 6 لاعبين لخلافة صلاح وماني

وقد توليت المسؤولية والفريق متأخرًا بـ5 نقاط في الدوري، وتركت الفريق في الصدارة قبل 4 مباريات من النهاية، ولعبنا في دوري أبطال آسيا وواجهنا العديد من الأندية الكبيرة، وعشنا أوقاتا صعبة بسبب فيروس كورونا، ورغم ذلك تأهلنا من دور المجموعات وفعلنا كل ما بوسعنا.

ميكالي مع الهلال السعودي

الفريق قبل أن أتولى تدريبه كان يتأرجح كثيرًا، ولم يفز بمباريات متتالية، لكن تحت قيادتي تغير الأمر وكسرنا هذا، لذا فهي مسألة وجهة نظر، وأنا حققت جميع الأهداف التي طلبوها مني.

• وهل تلقيت أي عروض مؤخرًا من المنطقة العربية؟

نعم تلقيت عروضا كثيرة، لكن للأسف لم نتوصل لاتفاق، وسعيد بوجود اهتمام بي، وأتمنى العودة مرة أخرى لأنني أحببت المنافسة هناك، واستقبالي الحافل من الشعب السعودي، وأتمنى أن أعود وأنتظر الفرصة القادمة.

• من تراه حاليًا أفضل لاعب عربي؟

أنا معجب جدًا بياسر الشهراني لاعب الهلال، فهو ماهر جدًا، وقادر على اللعب بسهولة في أكبر الأندية في العالم.

• ما رأيك في قرار نيمار بالتجديد مع باريس سان جيرمان رغم أنباء اهتمام برشلونة بعودته؟

أعتقد أنه أبلى بلاءً حسنًا، فهو يشعر بالراحة في باريس سان جيرمان، وتأقلم بالفعل مع المدينة، ولديه لاعبون رائعون بجانبه، ويمكنهم معًا أن يكونوا الأفضل في العالم، وكتابة اسمهم في التاريخ بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، لذلك أعتقد أنه اتخذ القرار الصحيح.

ميكالي مع نيمار وجيسوس بعد تتويج منتخب البرازيل في أولمبياد ريو دي جانيرو

• أخيرًا.. هل تروي لنا موقفا لا يُنسى لك في اولمبياد ريو دي جانيرو الذي توجت بذهبيته مع البرازيل في 2016؟

اللحظة التي لا أنساها هي صافرة النهاية بالتتويج باللقب، فبعد أن نجح حارسنا في التصدي لركلة جزاء ألمانيا، وبعدها ذهب نيمار لتنفيذ ركلته وسجلها بنجاح، رأينا أن ملعب “ماراكانا” ينفجر بفرح، لذلك كانت لحظة لا تُنسى بالنسبة لي.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى