الرياضة

رياض محرز يزين قائمة أغلى نجوم العالم بعد الـ30

رياض محرز يزين قائمة أغلى نجوم العالم بعد الـ30


تواجد الجزائري رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن قائمة أغلى لاعبي كرة القدم في العالم من حيث القيمة السوقية.

وجاء محرز في المركز العاشر لقائمة أغلى اللاعبين قيمة سوقية ممن تجاوزت أعمارهم الـ30 عاما، بقيمة سوقية تقدر بـ42 مليون يورو، أقل بـ3 ملايين من البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

محرز الذي قاد مانشستر سيتي للقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة الموسم الماضي، حل عاشرا في تلك القائمة، خاصة أنه قاد الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث جاء في الترتيب رقم 116 عالمياً بالتساوي مع أكثر من لاعب مثل لوك شو من مانشستر يونايتد ومارسيل سابيتيزر من ريد بول لايبزيج وحسام عوار مهاجم أولمبيك ليون.

  • محرز أساسيا.. التشكيل المتوقع لمباراة مانشستر سيتي ضد نوريتش

ويتصدر القائمة البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بقيمة سوقية تبلغ 100 مليون يورو، كسابع أعلى اللاعبين في العالم.

ويحل ثانياً الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الحالي والقادم من برشلونة بقيمة سوقية 80 مليون يورو، نظرا لكبر سنه رغم عدم الاختلاف على إمكانياته الفنية، ويعتبر ليو الآن اللاعب رقم 21 عالميا في قائمة أغلى اللاعبين.

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

ويحل أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا وبرشلونة ثالثاً في تلك القائمة، حيث تبلغ قيمة اللاعب البالغ من العمر 30 عاما نحو 60 مليون يورو.

  • وكيل اللاعبين.. مهنة غيرت شكل كرة القدم

روبرت ليفاندوفسكي 33 عاما، مهاجم وهداف بايرن ميونخ الألماني ومنتخب بولندا، يتساوى مع جريزمان في نفس القيمة، نظراً لتألقه في الفترة الأخيرة وكسره العديد من الأرقام القياسية وتتويجه بجائزة الأفضل في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن عام 2020.

وبقيمة 55 مليون يورو، يتواجد الفرنسي نجولو كانتي نجم تشيلسي والهولندي فيرجل فان دايك مدافع هولندا وليفربول، في المركزين الخامس والسادس توالياً، ويبلغ عمر كل منهما 30 عاماً.

المركزان السابع والثامن من نصيب ثنائي نابولي، الجناح الإيطالي لورنزو إنسيني والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي بـ48 مليون يورو قيمة سوقية و30 عاماً من العمر.

ويحتل المركز التاسع النجم البرتغالي الأسطوري لفريق يوفنتوس كريستيانو رونالدو بعمر 36 سنة وقيمة سوقية 45 مليون يورو.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى