أخبار اقتصادية

ريلاينس: صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيستثمر 1.49 مليار دولار في جيو

ريلاينس: صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيستثمر 1.49 مليار دولار في جيو

2/2ريلاينس: صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيستثمر 1.49 مليار دولار في جيو© Reuters. ريلاينس: صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيستثمر 1.49 مليار دولار في جيو2/2

نيودلهي (رويترز) – قالت شركة ريلاينس إندستريز الهندية العملاقة يوم الخميس إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيشتري حصة نسبتها 2.32 بالمئة في وحدتها الرقمية جيو بلاتفورمز مقابل 113.67 مليار روبية (1.49 مليار دولار).

وتعني الصفقة مع صندوق الثروة السيادي بالسعودية أن ريلاينس باعت حتى الآن 24.7 بالمئة من جيو بلاتفورمز وجمعت ما يفوق 15 مليار دولار بقليل من مستثمرين من بينهم فيسبوك.

وقالت ريلاينس في بيان إن الاستثمار يصل بتقييم المنشأة لجيو بلاتفورمز إلى 5.16 تريليون روبية. وتضم جيو بلاتفورمز شركة الاتصالات جيو انفوكوم وتطبيقات للموسيقى والأفلام.

وقال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان في بيان “نحن سعداء بالاستثمار في شركة مبتكرة، تعتبر في مقدمة قطاع التحول التكنولوجي بدولة الهند. كما نتطلع إلى المستقبل الواعد للاقتصاد الرقمي في دولة الهند من خلال ’جيو بلاتفورمز’ والتي توفر لنا فرصة كبيرة للوصول إلى هذا النمو”.

ويدير صندوق الاستثمارات العامة السعودي أصولا تفوق قيمتها 300 مليار دولار واستثمر 7.7 مليار دولار في الأسهم حول العالم في الربع الأول.

ويبدي الصندوق اهتماما بقطاع التكنولوجيا ولديه حصة في أوبر تكنولوجيز وخصص 45 مليار دولار لصندوق رؤية التابع لمجموعة سوفت بنك.

وقالت ريلاينس إن صفقات جيو بلاتفورمز، إضافة إلى بيع أسهم قيمتها سبعة مليارات دولار، ستساعد الشركة على الوفاء بهدف سداد صافي دين قيمته 21.4 مليار دولار بحلول نهاية العام.

(الدولار = 76.0680 روبية هندية)

(إعداد سلمى نجم للنشرة العربية – تحرير معتز محمد)

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى