الرياضة

سبب صادم.. لماذا هاجم اتحاد الكرة الجزائري منتقدي جمال بلماضي؟

سبب صادم.. لماذا هاجم اتحاد الكرة الجزائري منتقدي جمال بلماضي؟


جدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم مساندته المطلقة لجمال بلماضي، مدرب “الخضر”، وذلك في أول رد فعل على الانتقادات التي تعرض لها الأخير.

وعقد المكتب التنفيذي التابع للهيكل المشرف على كرة القدم الجزائرية، مساء الخميس، جلسة عمل أصدر في أعقابها بيان مساندة لمدرب منتخب الجزائر

وجاء في نص البيان ما يلي: “جدد أعضاء المكتب الفيدرالي لاتحاد الكرة الجزائري دعمهم المطلق للمدرب جمال بلماضي كما يستنكر أعضاء المكتب الفيدرالي كل المحاولات التي تهدف إلى زعزعة استقرار المنتخب الوطني المقبل على خوض تحديات أبرزها الدفاع عن اللقب الأفريقي والتأهل إلى مونديال 2022.”

  • جاك هندري.. صخرة اسكتلندية تحطمت عليها أحلام ميسي

خطوة الاتحاد الجزائري لكرة القدم أثارت استغراب عدد كبير من الملاحظين، خاصة وأنه يوجد إجماع لدى الجماهير والمتابعين بكون جمال بلماضي هو مهندس العودة القوية لمنتخب الجزائر خلال السنوات الأخيرة، والتي ترجمت على أرض الواقع من خلال الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا فضلا عن تحقيق سلسلة بـ28 مباراة بدون خسارة.

موقع “تي.أس.أي. ألجيريا” الجزائري ألمح إلى أن بيان المساندة يأتي على خلفية تهديد جمال بلماضي بالرحيل في أعقاب المواجهة التي تعادل فيها بطل أفريقيا مع بوركينا فاسو بنتيجة 1-1، خلال الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وكانت بعض الأصوات حمّلت بلماضي مسؤولية تعثر منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو، في ظل فشل البدلاء بتقديم نفس المستويات  التي قدمها اللاعبين الأساسيين. 

من جهة أخرى، قام معلق المباراة على القناة الجزائرية بانتقاد بلماضي، وذلك على خلفية عدم سماحه لفريق التلفزيون بمرافقة منتخب الجزائر للمغرب.

ومن الواضح أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم سعى من خلال هذا البيان لتجديد دعمه القوي لبلماضي، خاصة وأن منتخب الجزائر سيخوض في الأسابيع المقبلة مواجهات صعبة للغاية لحساب تصفيات كأس العالم ونهائيات أمم أفريقيا.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى