أخبار اقتصادية

سهم سعودي كبير قد يخسر 8 ريالات، رغم التوزيعات والأرباح

سهم سعودي كبير قد يخسر 8 ريالات، رغم التوزيعات والأرباح

سهم سعودي كبير قد يخسر 8 ريالات، رغم التوزيعات والأرباح© Reuters.

Investing.com – قالت الجزيرة كابيتال إن نتائج شركة الاتصالات السعودية (SE:7010) للربع الرابع 2020 جاءت أعلى من توقعاتنا؛ ونتوقع استمرار قوة أداء صافي أرباح الشركة، وأضافت الجزيرة كابيتال يأتي ذلك بناء على الطلب على خدمات الشركة عبر القطاعات والأداء الجيد من الشركات التابعة داخل وخارج المملكة. 

عاجل: أرامكو السعودية (SE:2222) تدرس هذا الأمر الهام جدا 

عاجل: بايدن يتخذ قرارات اقتصادية هامة جدا اليوم 

إضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تتعافى إيرادات شركة الاتصالات السعودية بدعم من التوسع في قاعدة عملاء الألياف البصرية والنطاق العريض، وقالت الجزيرة كابيتال تدعم التطورات الأخيرة، مثل إطلاق ثلاثة مراكز بيانات ضخمة ومذكرة تفاهم بقيمة 500 مليون دولار أمريكي مع شركة علي بابا كلاود، وتعزز من قوة أداء شركة اس تي سي بين شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية. 

واستلمت شركة الاتصالات السعودية جزء كبير من الذمم المدينة من الحكومة في الربع الرابع 2020، مما يشكل حافز إيجابي للشركة، أيضا، قد يستفيد مساهمو اس تي سي من فرص نمو القيمة السوقية من خلال إدراج الشركات التابعة لها مثل” حلول اس تي سي“ و“اس تي سي باي“. 

الذهب والدولار في انتظار هؤلاء، هل يأتي الفرج قريبا؟ 

وأضافت الجزيرة كابيتال نستمر في توصيتنا لسهم الشركة على أساس” محايد“ بسعر مستهدف 103.4ريال سعودي، وتتداول شركة الاتصالات السعودي قرب مستويات الـ 111.4 ريال بزيادة 8 ريالات عن السعر المستهدف. 

وارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 11.09 مليار ريال في عام 2020، مقابل 10.67 مليار ريال لعام 2019، وزاد صافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة، بالربع الرابع من عام 2020 إلى 2.68 مليار ريال مقارنة بحوالي 2.32 مليار ريال للربع المماثل من عام 2019. 

الأسهم السعودية: سهم بانخفاض 10 ريالات، وأرباح لاثنين آخرين بين 13 و3 ريال 

وأوصى مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي)، بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الرابع من العام 2020م، بواقع ريال واحد للسهم، والتي تأتي تماشيا مع سياسة توزيع الأرباح لفترة 3 سنوات والتي بدأت من الربع الرابع من عام 2018م. 

تصريح هام بشأن فيروس كورونا المتحور 

بتكوين والعملات المشفرة ترسل الرد على إعلان الحرب، ماذا قالت؟ 

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى